
قالت اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات أن نسبة المشاركة في الانتخابات التي يجرى شوطها الأول اليوم بــ30.77 بالمائة في حدود منتصف النهار وذلك على المستوى الوطني.
فيما تحدثت مصادر إعلامية عن وصول نسبة المشاركة في بعض المكاتب في نواكشوط إلى 37 بالمائة حتى الآن.
وتسير عملية الانتخابات بطريقة سلسلة وسريعة عكس الانتخابات السابقة.
وقد توجه الناخبون الموريتانيون ابتداء من السابعة صباحا.
وكانت مصادر تحدثت للريادة من ولايات الداخل قالت بأن نسبة الإقبال متوسطة إلى ضعيفة في بعض الأماكن الريفية، كما سجلت الريادة عن طريق مصادرها غياب ممثلي بعض المترشحين عن مكاتب التصويت




