
الريادة: انتخب المؤتمر الاستثنائي لمنظمة “نجدة العبيد” الحقوقية، اليوم، الأستاذ محمد ولد امبارك (Mohamed Mbarek). رئيساً جديداً للمنظمة، خلفاً لرئيسها الراحل السيد بوبكر ولد مسعود
كما شهد المؤتمر تشكيل مكتب تنفيذي جديد لقيادة المنظمة في المرحلة المقبلة، حيث جاءت التشكيلة الرسمية لنواب. الرئيس والأمانة العامة على النحو التالي:
- نواب الرئيس:
- مريم بوكاري ماص
- أحمدو الوديعة
- علي امبارك فال (الملقب التلميدي)
- الأمين العام: الأستاذ عبد الله الناجي
- مسؤول العدالة والتحقيقات: المحامي أباه امبارك أرشيد
يُذكر أن منظمة “نجدة العبيد” تعد إحدى أبرز المنظمات الحقوقية المستقلة في موريتانيا، والتي تنشط في مجال الدفاع عن حقوق الإنسان ومحاربة مخلفات الاسترقاق ودعم الحريات الأساسية.





