الريادة

هالاند وليفا: منافسة لا تتوقف حتى خارج” البوندسليغا”

روربرت ليفاندوفسكي وإيرلينغ هالاند (أرشيفية)

يحظى المهاجمان، النرويجي إيرلينغ هالاند والبولندي روبرت ليفاندوفسكي باهتمام خاص خلال الموسم الجديد. بعدما اتخذ كل منهما خطوة جديدة بانتقالهما من بروسيا دورتموند الألماني إلى مانشستر سيتي. ومن بايرن ميونخ إلى برشلونة، على الترتيب.

وشهدت المواسم الماضية منافسة قوية بين الثنائي الأفضل في الدوري الألماني، قبل أن تتكرر المقارنة والمنافسة. بينهما رغم رحيلهما عن “البوندسليغا” إذ سيحظيان بمتابعة لمشوارهما وأرقامهما مع فريقيهما الجديدين.

ورغم تفوق ليفاندوفسكي على هالاند في الدوري الألماني بحصول المهاجم البولندي على لقب الهداف آخر 5 مواسم. وبشكل عام 7 مرات، ولكن لعب ليفاندوفسكي مع الفريق الأقوى في ألمانيا بايرن ميونخ. عزز من حظوظه في التفوق على المهاجم النرويجي الشاب، بينما في الموسم الجديد سيخوض اللاعبان تجربتان مختلفتان. بانضمام هالاند إلى أفضل فريق في إنجلترا وحامل اللقب مانشستر سيتي، أما المهاجم البولندي سيلعب مع برشلونة الذي يضم كوكبة من النجوم وينافس بقوة على الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

وجاءت بداية الموسم بالنسبة للثنائي مبشرة حيث بدأ إيرلينغ هالاند مشواره مع مانشستر سيتي بأفضل طريقة ممكنة. بإحرازه أهداف في أول 3 جولات من الدوري الإنجليزي. وأخرها تسجيله هدف في مباراة السيتي أمام نيوكاسل في الجولة الثالثة، الأحد، ليساعد فريقه في تجنب الخسارة والتعادل 3-3.

وبعد هدف هالاند في شباك نيوكاسل وصل عدد أهدافه إلى 3 في 4 مباريات لعبها بقميص الفريق السماوي. بينما عادل الدولي النرويجي بهدفه الثالث عدد أهداف والده آلف إينغ هالاند مع السيتي. والتي سجلها على مدار مشواره مع الفريق خلال 47 مباراة.

أما روبرت ليفاندوفسكي لم يبدأ بالشكل الأمثل مع برشلونة الذي تعادل على أرضه في الجولة الافتتاحية من الدوري الإسباني. أمام رايو فاييكانو، قبل أن يقدم الدولي البولندي نفسه بأفضل طريقة ممكنة في الجولة الثانية.

وقاد ليفاندوفسكي “البرسا” لتحقيق فوزه الأول بتغلبه خارج أرضه على ريال سوسييداد 4-1، وأحرز ليفا هدفين. ودخل مبكراً أجواء المنافسة على لقب هداف الليغا.

ويعد الدولي البولندي مرشحاً بقوة للفوز بلقب هداف الدوري الإسباني، خاصة بعدما رحل كل من الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو والأوروغوياني لويس سواريز.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لتحسين خدمتنا. لمزيد من المعلومات طالع "سياسة الخصوصية" أوافق التفاصيل

سياسة الخصوصية