الريادة

الجيش الجزائري:يعلن إلقاء القبض على 7 عناصر من الجماعات المسلحة

أعلنت وزارة الدفاع الجزائرية، اليوم الخميس، عن تمكن مفارز للجيش من إلقاء القبض على 7 مسلحين.

كما تم العثور على جثة آخر في ولاية سكيكدة (شرق الجزائر)، وحسب الوزارة فإن المسلح الذي عثر عليه. كان قد أصيب في عملية 19 فبراير الماضي.

وأكدت الوزارة ، أن العملية أسفرت عن استرجاع 8 مسدسات رشاشة من نوع كلاشينكوف. في حين تمت عملية القاء القبض على المسلحين، في غابة واد الدوار قرب بلدية بني زيد في القل.

مضيفة  أن الجثة التي عثر عليها تعود لشخص يسمى “زوين محمد” المكنى “مقداد”، حيث التحق بالجماعات المسلحة سنة 1995.

وحسب البيان ذاته، تنقل الفريق السعيد شنقريحة رئيس أركان الجيش الجزائري، إلى منطقة العملية العسكرية رفقة اللواء حمبلي نور الدين، لتفقد الوحدات العسكرية المشاركة في هذه العملية.

كما قامت الوزارة ، بنشر صور المسلحين الذين ألقي القبض عليهم في ولاية سكيكدة، والتي تتعلق بكل من: لسلوس مداني المكنى الشيخ عاصم أبو حيان “المفتي العام للجماعات المسلحة”، الذي التحق بالجماعات الإرهابية سنة 1994.

إضافة إلى بطيب يوسف المكنى أسامة أبو سفيان النيغاسي “أمير الجماعة المسلحة” الذي التحق بالجماعات الإرهابية سنة 2007. وزروق بلقاسم المكنى أبو أنس الذي التحق بالجماعات الإرهابية سنة 2005. وبلاوي محمد المكنى زرقاوي أبو عبيدة الذي التحق بالجماعات الإرهابية سنة 2007.

كما تم إلقاء القبض على زموري عبد الحق المكنى الحاج الذي التحق بالجماعات الإرهابية سنة 2003.   وبن حميدة رشيد المكنى حذيفة الذي التحق بالجماعات الإرهابية سنة 1996.  وجيلالي عبد القادر المكنى موسى الذي التحق بالجماعات الإرهابية سنة 2015.

أخبار ذات صلة

الرئيس الجزائري:يرحب باستضافة تونس لحوار ليبي في نوفمبر

Bilal Aly

السلطات الجزائرية: تدين عملية اغتيال الصحفي السعودي جمال خاشقجي

Bilal Aly

الرئيس الجزائري: يصادق على التعديل الدستوري ليدخل حيز التنفيذ

Bilal Aly

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لتحسين خدمتنا. لمزيد من المعلومات طالع "سياسة الخصوصية" أوافق التفاصيل

سياسة الخصوصية