الأربعاء, 1 ديسمبر, 2021
الريادة

بيع بيت الفنانة الراحلة سيدة الشاشة العربية

فاتن حمامة

الريادة/ فاتن حمامة، ممثلة مصرية راحلة لقبت بسيدة الشاشة العربية. يعدها الكثيرون علامة بارزة ف.ي السينما العربية حيث عاصرت عقودًا طويلة من تطور السينما المصرية وساهمت بشكل كبير .في صياغة صورة جديرة بالاحترام لدور السيدات بصورة عامة في السينما العربية من خلال تمثيلها منذ عام 1940.

وقد فوجئ محبو الفنانة الراحلة فاتن حمامة بإعلان إحدى الصحف المصرية، يوم أمس السبت 2 أكتوبر 2021. بعرض شقتها في الزمالك للبيع في مزاد علني. وجاء في الإعلان الذي نشرته الجريدة: “تعلن عن بيع بالمزايدة العلنية بنظام المظاريف المغلقة عمارة ليبون لوحدة السابق .ملكيتها للفنانة فاتن حمامة الواجهة على النيل وحديقة الأسماك شارع الجبلاية-الزمالك بمساحة 485 متر مربع تقريبا كاملة التشطيب مسجلة بالشهر العقاري تسهيلات في السداد جلسة الأربعاء 27 أكتوبر 2021 الساعة 1 ظهرا بمقر الشركة في الدقي الجيزة”.

وقوبل الخبر باستهجان من قبل جمهور الفنانة الكبيرة وفي الأوساط الفنية، حيث طلب عدد كبير من محبي الفنانة الراحلة بتحويل الشقة إلى متحف.

وتقع شقة الراحلة فاتن حمامة، في الطابق الثاني عشر، وهي عبارة عن فيلا صغيرة مكونة من طابقين.وكانت تخصص غرفة لابنتها نادية ذو الفقار ابنتها من الفنان الراحل صلاح ذو الفقار، وغرفة ثانية لابنها طارق من الفنان عمر الشريف.

وتعتبر عمارة “ليبون” عمارة النجوم، كون أغلب نجوم مصر في الأربعينيات والخمسينيات وحتى الستينيات. كانوا يقطنون بها، حيث قطنت في الطابق الثامن من العمارة، الفنانة لبنى عبدالعزيز. وليلى فوزي وزوجها الإذاعي جلال معوض في الطابق الثالث، وسامية جمال أيضا في الطابق الثالث.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لتحسين خدمتنا. لمزيد من المعلومات طالع "سياسة الخصوصية" أوافق التفاصيل

سياسة الخصوصية