الريادة

إيران.. انفجار “غامض” آخر بمنشأة للطاقة

وسط غموض بات معتادا في إيران هذه الأيام، كشفت تقارير إعلامية رسمية إيرانية عن وقوع انفجار في منشأة للطاقة وسط إيران. فقد أفادت وكالة الأنباء الإيرانية “إرنا” بوقوع انفجار في منشأة للطاقة في محافظة أصفهان وسط إيران من دون وقوع إصابات.

ولم تتطرق الوكالة لأي تفاصيل تتعلق بالانفجار، ولا مكانه داخل المنشأة أو أسبابه، كما حدث في مرات سابقة عندما وقعت حرائق وانفجارات في محطات للطاقة أو قربها.

ويأتي هذه الانفجار بعد أيام قليلة على وقوع حريق أتى على 7 سفن على الأقل في ميناء بوشهر، من دون وقوع إصابات أيضا.  ويأتي الانفجار في منشأة الطاقة في أصفهان بعد أيام على حريق بوشهر وأيام أيضا على حريق شب في محطة كهرباء رئيسية في مدينة الأحواز، جنوب غربي إيران.

وفيما يتعلق بحريق محطة الكهرباء في الأحواز، فقد أفادت وسائل إعلام إيرانية بأن الحريق الجديد نجم عن وقوع انفجار في محطمة الزرقان للطاقة في الأحواز. كما يأتي بعد أسابيع قليلة على وقوع انفجار غامض قرب موقع نووي وحريق آخر في موقع عسكري.

وحتى الآن لم تعرف الأسباب الحقيقية لسلسلة الحرائق والانفجارات التي ضربت مناطق مختلفة من إيران، ولم يخلف أغلبها أي إصابات بشرية، وإنما ألحقت أضرارا واسعة ببعض المنشآت.

يشار إلى أنه يوجد في أصفهان منشأة النووية، وتقع على بعد كلوميترين من المدينة الواقع وسط إيران. ففي يوم الأربعاء الماضي، أكدت وسائل إعلام إيرانية أن حريقا كبيرا اندلع في ميناء بوشهر، مشيرة إلى احتراق 7 سفن على الأقل، من دون وقوع ضحايا. وقالت وكالة الأنباء الإيرانية إن الحريق اندلع في مصنع عائم يقع جنوبي ميناء بوشهر، مشيرة إلى أن رجال الإطفاء يحاولون إخماد الحريق، الذي أتى على عدة سفن في الميناء.

أخبار ذات صلة

مايك بنس:إيران أكبر راعية للإرهاب في العالم

Bilal Aly

ترامب معلقا على القصف الإيراني: كل شيء على ما يرام!

Bilal Aly

الحرس الثوري:يهدد بتدمير الاقتصاد الاماراتي إذا تعرضت أراضيه لهجوم أمريكي

Bilal Aly

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لتحسين خدمتنا. لمزيد من المعلومات طالع "سياسة الخصوصية" أوافق التفاصيل

سياسة الخصوصية