الريادة

أسعار الذهب تبلغ أعلى مستوياتها في أكثر من 3 أسابيع مع تصاعد التوتر بين أميركا والصين

بلغ الذهب أعلى مستوياته في أكثر من ثلاثة أسابيع الجمعة 15 مايو إذ تتخذ العلاقات بين الصين والولايات المتحدة منعطفا نحو الأسوأ وينتاب القلق المستثمرين بأن الاقتصاد العالمي سيستغرق وقتا أطول من المتوقع للتعافي من التراجع الناجم عن فيروس كورونا.

وربح الذهب في المعاملات الفورية 0.4% إلى 1735.67 دولار للأونصة بحلول الساعة 06:16 بتوقيت غرينتش، بعد أن لامس في وقت سابق أعلى مستوياته منذ 23 أبريل نيسان عند 1737.50 دولار. وصعدت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.3% إلى 1746.20 دولار.

ويميل المعدن النفيس الذي لا يدر عائدا للصعود في ظل انخفاض أسعار الفائدة وحين تزداد الضبابية الاقتصادية.

وأظهر مسح أجرته رويترز أن التوقعات الاقتصادية السلبية بالفعل للولايات المتحدة في المدى القريب زادت قتامة. وبينما ما زال من المتوقع حدوث تعاف في النصف الثاني من العام، فإنه لن يقترب من تعويض الخسائر التي تكبدها الاقتصاد منذ بداية العام الجاري.

وربح الذهب نحو 2% هذا الأسبوع، ويستعد لتحقيق أكبر مكسب أسبوعي في ثلاثة أسابيع، بدعم من مؤشرات على استمرار الضعف الاقتصادي لفترة مطولة ومع تنامي التوترات بين الولايات المتحدة والصين.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ربح البلاديوم 0.3% إلى 1840.86 دولار للأونصة، لكنه يتجه صوب تسجيل انخفاض للأسبوع السابع على التوالي.

وارتفع البلاتين 0.4% إلى 770.88 دولار للأونصة. وقفزت الفضة 2.5% إلى 16.26 دولار للأونصة وتتجه صوب تحقيق أكبر مكسب أسبوعي في خمسة أسابيع.

أخبار ذات صلة

أسعار الذهب تسجل أداء أداء ضعيفا مع ترقب المستثمرين تفاصيل اتفاق تجاري بين واشنطن وبكين

Bilal Aly

ارتفاع أسعار الذهب لأعلى مستوياتها منذ 7 سنوات

Bilal Aly

هبوط أسعار الذهب مع انتعاش الدولار من أدنى مستوى في عدة أسابيع

Bilal Aly