الريادة

صحيفة عن مسؤول إسرائيلي: “ليس لدينا ما نقدمه للفلسطينيين”

الريادة: نقل موقع صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية عن مسؤول إسرائيلي. كبير قوله :” ليس لدينا ما نقدمه للفلسطينيين ولن يكون هناك تجميد للاستيطان”.

وقال المسؤول الإسرائيلي، مساء الجمعة، إن “الفلسطينيون سيقبلون . أي شيء سيقدم لهم لا سيما الأمور الاقتصادية. من السعوديين والأميركيين في إطار عملية المفاوضات الجارية من أجل التوصل لاتفاق تطبيع وسلام.”

وبحسب المسؤول الإسرائيلي، فإن تل أبيب مستعدة للدخول في مفاوضات. مع السلطة الفلسطينية، لكن ليس من الواضح حتى أن أبو مازن يريد ذلك.حسب ترجمة “القدس” دوت كوم


وقال: “في النهاية يتعين على السعودية منحهم شيئًا.”

وشدد على أن الحكومة الحالية في إسرائيل ليس لديها ما تعطيه للفلسطينيين، ولذلك لن يكون هناك أي تجميد للبناء الاستيطاني حتى ولو لثانية واحدة.

وأضاف: سيطلب منا أشياء كثيرة لكن لن يكون ما سنمنحهم إياه دراميًا.

وكان رئيس الوزراء محمد اشتية قال في السابع من الشهر الجاري، إن هناك حراكًا سياسيًا مهمًا تشهده المنطقة، والرئيس محمود عباس يشارك في هذا الحراك بنشاط عالي.

وأضاف، “نحن ندرك وواثقون بأن السعودية تعتبر أن القضية الفلسطينية محط اهتمامها، وعلى رأس أولوياتها في مداولاتها الإقليمية والدولية، مشيراً إلى أنها سند للأقصى والقدس وفلسطين.

ويدور الحديث في الأيام الأخيرة عن حراك كبير تقوده الولايات المتحدة للتوصل لاتفاق تطبيع بين المملكة وإسرائيل، وسط أنباء عن تقدم في هذا الملف.

وبينما لم تعلق المملكة العربية السعودية على تلك الأنباء، تتحدث إسرائيل باهتمام عن التقدم الحاص

أخبار ذات صلة

ملياردير إسرائيلي يكشف ما قاله بن سلمان عن خطر التطبيع مع إسرائيل

Bilal Aly

مصادر تتحدث عن آمال بتمديد الهدنة بين إسرائيل وحماس لأربعة أيام أخرى

Bilal Aly

البيت الأبيض يعلن عن أول رحلة طيران لإجلاء أمريكيين من إسرائيل”

Ethmane Aly

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لتحسين خدمتنا. لمزيد من المعلومات طالع "سياسة الخصوصية" أوافق التفاصيل

سياسة الخصوصية