الريادة

تنظيم ورشة حول المراجعة النصفية لمشروع دعم شبكات الأمان الاجتماعي

الريادة / انطلقت اليوم الخميس بالأكاديمية الدبلوماسية في نواكشوط، أشغال ورشة حول المراجعة النصفية للمرحلة الثانية من مشروع دعم شبكات الأمان الاجتماعي.

وتهدف الورشة التي تدوم يوما واحدا، إلى الوقوف على مراحل تنفيذ المشروع والتعرف على الاحتياجات ذات الأولوية في التدخلات المنفذة في إطار المشروع وتصحيح الاختلالات الملاحظة.

ويعنى هذا المشروع بتنسيق تدخلات إدارة السجل الاجتماعي، وبرنامجي التكافل، والمعونة التي تشكل شبكات الأمان الاجتماعي التابعة للمندوبية العامة للتضامن الوطني ومكافحة الاقصاء “تآزر” مع الشركاء في التنمية والقطاعات المعنية وذلك في إطار تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للحماية الاجتماعية الهادفة إلى المساهمة في الحد من هشاشة الفئات المحرومة ومساعدة السكان على مواجهة مخاطر الحياة.

وأكد الأمين العام للمندوبية العامة للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء “تآزر”، صدفي سيدي محمد في كلمة له بمناسبة أن الحكومة شرعت في إنشاء أداة شاملة قادرة على تحديد إدراج الأسر الفقيرة في عموم التراب الوطني، حيث يشكل السجل الاجتماعي قاعدة بيانات تتعلق بأكثر من 200.000 أسرة فقيرة.

وأشار إلى أن المستفيدين من أنشطة برنامج “تكافل” بلغ 98.226 أسرة فقيرة من بينها 54.595 تستفيد في إطار مشروع دعم شبكات الأمان الاجتماعي، بمبلغ إجمالي وصل 17.186.212.000 أوقية قديمة.

وأبرز أن برنامج شبكات الأمان الاجتماعي المتفاعل مع الصدمات مكن من مساعدة الأسر المتضررة، إذ استفادت منه 116980 أسرة بملغ إجمالي بلغ 11.031.847.500 أوقية قديمة.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لتحسين خدمتنا. لمزيد من المعلومات طالع "سياسة الخصوصية" أوافق التفاصيل

سياسة الخصوصية