الريادة

موريتانيا تخلد اليوم الوطني لمحاربة الممارسات الاستعبادية

الريادة / بدأت اليوم الاثنين في نواكشوط الفعاليات المخلدة لليوم الوطني لمحاربة الممارسات الاستعبادية الذي يصادف ال6 من مارس من كل عام، المنظمة من طرف مفوضية حقوق الإنسان والعمل الإنساني والعلاقات مع المجتمع المدني، بالتعاون مع مكتب المفوضية السامية لحقوق الإنسان تحت شعار “محاربة الممارسات الاستعبادية مسؤولية الجميع”.

وأكد المفوض المساعد لمفوضية حقوق الإنسان والعمل الإنساني والعلاقات مع المجتمع المدني، الرسول ولد الخال، أن سن موريتانيا للقانون 031-2015 المجرم للعبودية والمعاقب للممارسات الاستعبادية يشكل منعطفا حاسما وتحولا جذريا في تعامل الدولة الجاد للقضاء على كافة أشكال الاستغلال.

وأشار إلى أن القطاع عمل على ترقية الثقافة الحقوقية بتنسيق مع الشركاء من خلال تنظيم سلسلة ورشات وحملات تحسيس بهدف توسيع دائرة الوعي بخطورة تلك الممارسات وضرورة القضاء عليها، انسجاما مع تعهدات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

ودعا المفوض هيئات المجتمع المدني وكافة المهتمين بالشأن الحقوقي إلى الانخراط في المجهود الوطني الرامي إلى محاربات الممارسات الاستعبادية والقضاء عليها، من خلال العمل بمقتضيات الترسانة الوطنية، والاتفاقيات الدولية المتعلقة بحقوق الإنسان.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لتحسين خدمتنا. لمزيد من المعلومات طالع "سياسة الخصوصية" أوافق التفاصيل

سياسة الخصوصية