الريادة

شركة الكهرباء الإثيوبية:تعلن إعادة ربط عاصمة تيغراي بشبكة الكهرباء الوطنية

أعلنت شركة الكهرباء الإثيوبية المملوكة للدولة أن عاصمة إقليم تيغراي “مقلي”، قد أعيد توصيلها بشبكة الكهرباء الوطنية.

ويأتي قرار توصيل عاصمة إقليم تيغراي بعد أكثر من عام من انقطاع التيار الكهربائي عنها منذ 28 يونيو العام الماضي.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن مدير الاتصالات في شركة الكهرباء الإثيوبية موغوس مكونن، قوله إن شركة الكهرباء . الإثيوبية قد تمكنت من إعادة ربط عاصمة إقليم تيغراي بشبكة الكهرباء الوطنية بعد أكثر . من عام إثر إندلاع الحرب بين الحكومة الإثيوبية الفيدرالية وجبهة تحرير تيغراي التي كانت تسيطرة على الإقليم.

وذكر مكونن، أن إعادة ربط عاصمة إقليم تيغراي بشبكة الكهرباء الوطنية سيمكن شركة الكهرباء الإثيوبية من التحكم . مركزيًا في إمدادات الطاقة من وإلى مقلي، مضيفا أن إعادة الشبكة الكهربائية لعاصمة. إقليم تيغراي تمت بعد أعمال صيانة لخط نقل الطاقة العالية 230 كيلوفولت من منطقة “ألاماتط إلى مكوني” الذي تضرر بشدة خلال الحرب التي استمرت عامين.

وتتهم الحكومة الفيدرالية مقاتلي جبهة تحرير تيغراي بتدمير البنية التحتية الكهربائية عمدا، بينما تقول جبهة تحرير تيغراي إن الحكومة الإثيوبية تعمدت قطع الخدمات الأساسية بما في ذلك الكهرباء والبنوك والاتصالات في المناطق الخاضعة لإدارتها.

وفي أعقاب اتفاق السلام الذي تم التوصل إليه بين الحكومة الإثيوبية وجبهة تحرير تيغراي في الثاني من نوفمبر/تشرين الثاني في بريتوريا بجنوب إفريقيا، التزمت الحكومة الفيدرالية باستعادة الخدمات الأساسية لكامل إقليم تيغراي.

أخبار ذات صلة

إثيوبيا:استمرار تدفق لاجئين على السودان بسبب معارك “إقليم تيغراي”

Bilal Aly

إثيوبيا : مقتل 50 شخصا خلال احتجاجات في منطقة أوروميا الإثيوبية

Bilal Aly

الإتحاد الإفريقي: يعلن تمديد مهمة مبعوثه للسلام في إثيوبيا

Bilal Aly

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لتحسين خدمتنا. لمزيد من المعلومات طالع "سياسة الخصوصية" أوافق التفاصيل

سياسة الخصوصية