الريادة

المعارضة الموريتانية: تدعو لتقديم ضمانات لشفافية الانتخابات الرئاسية المقبلة

ندوة صحفية

دعا التحالف الانتخابي للمعارضة الديمقراطية، السلطات الموريتانية إلى تقديم ضمانات لشفافية الانتخابات الرئاسية المقبلة، دعوت التحالف جاءت خلال نقطة صحفية نظمها التحالف الأربعاء بمقر حزب اتحاد قوى التقدم بوصفه الرئيس الدوري للتحالف.

وقال المتحدث باسم التحالف، رئيس حزب اتحاد قوى التقدم السيد محمد ولد مولود أن السلطات لم ترد الرسالة التي أرسلت للجهات المعنية بالعملية الانتخابية، والرسائل الأخرى التذكيرية بذات الموضوع، حيث سيعتبرون أن السلطات ترفض الاستجابة للمطالب المتعلقة بشفافية العملية الانتخابية وحياد الدولة وإعادة تشكيل لجنة الانتخابات لتتوائم  مع السباق الانتخابي القادم على حد قوله.

أما في ما يخص تشكيلة للجنة الانتخابية، أكد ولد مولود أن أعضاءها كانوا يمثلون قوى معارضة التحق أغلبها بمرشح السلطة، حيث لم يبق منهم سوى حزب التحالف الشعبي التقدمي  الذي لم يعلن بعد موقفه بشأن الانتخابات الرئاسية المقبلة.

جدير بالذكر أن قوى المعارضة سبق لها أن أرسلت مطلع شهر الجاري  رسالة إلى وزارة الداخلية حول ظروف تنظيم الانتخابات الرئاسية، حيث اعتبرت قوى المعارضة أن المبادرات التي تشهدها الساحة في الفترة الحالية “حملة سابقة لأوانها، داعين في ذات الوقت لإيقاف تلك المبادرات.

 

أخبار ذات صلة

الإعلان عن نتـائج مسابقة اكتتاب 290 عنصرا للاستخدام الفوري

مصطفى سيديا

الميثاق: يدعو لتسوية عادلة ونهائية للملف العقاري

Bilal Aly

ولد أعبيدي: يعلن ترشحه للاستحقاقات الرئاسية 2024

Bilal Aly

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لتحسين خدمتنا. لمزيد من المعلومات طالع "سياسة الخصوصية" أوافق التفاصيل

سياسة الخصوصية