الريادة

موسكو:تهدد بطرد المراسلين الغربيين في حال حجب إفادات وزارة الخارجية

قالت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الخميس، إنه سيتم طرد مراسلي الدول الغربية من روسيا. في حال حجب موقع يوتيوب التابع لشركة جوجل إفادات المتحدثة باسمها.

وذكرت المتحدثة ماريا زاخاروفا، التي تقدم إفادة صحفية أسبوعية حول السياسة الخارجية الروسية بما في ذلك التدخل العسكري في أوكرانيا، أن وزارة الخارجية حذرت موقع يوتيوب من مغبة حجب المحتوى الذي تقدمه زاخاروفا.

ونقلت وكالة تاس للأنباء عنها قولها “خرجنا لتونا وأبلغناهم: في كل مرة تحجبون فيها إفادة صحفية أخرى، سيعود صحفي إلى بلاده أو سيتم غلق منفذ إعلامي أمريكي

وأضافت “عند حظر إفادة أخرى سننهي عمل صحفي معين أو وسيلة إعلامية معينة”.

وتأتي تعليقاتها بعد أيام من إقرار البرلمان الروسي مشروع قانون يمنح المدعين سلطات إغلاق مكاتب وسائل الإعلام الأجنبية في موسكو.

وقالت زاخاروفا أيضا أمس الأربعاء إن موسكو تعمل على اتخاذ إجراءات بحق وسائل إعلام ناطقة بالإنجليزية ردا على “تصرفات غير ودية” من حكومات أجنبية تجاه وسائل إعلام روسية، دون إضافة مزيد من التفاصيل.

وفي مارس، وقع الرئيس فلاديمير بوتين قانونا يفرض عقوبة السجن لمدة تصل إلى 15 عاما بتهمة. نشره أخبار “كاذبة” عمدا عن الجيش، مما دفع بعض وسائل الإعلام الغربية لسحب صحفييها من روسيا.

وبقيت مؤسسات غربية أخرى، بما في ذلك رويترز في البلاد وتواصل إرسال التقارير.

أخبار ذات صلة

الخارجية الأمريكية: تحذر إيران من “رد حاسم” في حال أضرّت بالمصالح الأميركية في العراق

Bilal Aly

موسكو تحذر من خطورة استفزازات كوسوفو ضد الصرب

Ethmane Aly

الخارجية القطرية:تصدر بيانا بعد “القصف الإماراتي” لمواقع في عدن

Bilal Aly

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لتحسين خدمتنا. لمزيد من المعلومات طالع "سياسة الخصوصية" أوافق التفاصيل

سياسة الخصوصية