افتتاح ورشة لإعداد الاستراتجية الوطنية للأشخاص ذوي الإعاقة 2022-2026

الريادة / أشرفت وزيرة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة الناها بنت هارون ولد الشيخ سيديا، اليوم الاثنين في نواكشوط، على افتتاح ورشة التشخيص المتعلقة بإعداد الاستراتجية الوطنية للأشخاص ذوي الإعاقة 2022-2026.

الإستراتيجية، تهدف إلى ترقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، والوقوف على أسباب التحديات التي تحول دون المشاركة الكاملة والفعالة لهذه الشريحة وسبل آليات النهوض بها.

وزيرة العمل الاجتماعي، قالت إن غياب استراتيجية وطنية للنهوض بالأشخاص ذوي الإعاقة ظل عائقا في وجه مختلف الجهود التي بذلت وتبذل لترقية حقوقهم، وهو ماجعل القطاع يشرع في إعداد استراتيجية وطنية خماسية لترقية حقوق الأشخاص من ذوي الإعاقة والنهوض بمكانتهم في المجتمع.