الأربعاء, 28 يوليو, 2021
الريادة

اللجنة الوزارية المكلفة بمتابعة جائحة كورونا: تقر جملة من الإجراءات من بينها حظر التجمعات

دعت للجنة الوزارية المكلفة بمتابعة جائحة كوفيد 19، إلى تعزيز إجراءات الرقابة والفحص، على مستوى المطارات. والنقاط الحدودية، خصوصا بالنسبة للمسافرين القادمين من البلدان التي تعرف حالة وبائية صعبة مع تفشي السلالات المتحورة من الفيروس:

جاء ذلك خلال اجتماع للجنة متابعة كورونا، عقد اليوم الجمعة، طالبت خلاله بالرفع من مستوى الحذر، والمنع الكلي للتجمعات. وفرض احترام إجراءات الوقاية في المجال العام، وتعزيز الجاهزية على كل المستويات للوقوف في وجه أي موجة. جديدة من تفشي الفيروس.

وقالت اللجنة إنها “استنتجت إثر تحليل المؤشرات الصحية، والإحصائيات المتوفرة، من حيث عدد الإصابات والوفيات في جميع مناطق البلاد، وعلى مستوى مختلف الهياكل الصحية، التزايد الملحوظ والمتسارع للإصابات خلال الأيام القليلة الماضية، وتمركزها في بعض الولايات في شمال ووسط البلاد، وكذا خطورة الوضعية الوبائية في عدد من الدول المجاورة التي تربطها علاقات تبادل بشري وتجاري كبيرة مع بلادنا .

وأكدت اللجنة على ضرورة التسريع من وتيرة عمليات التلقيح والتحسيس، والعمل على تكثيفها في كل الولايات. مشددة على أن التلقيح سيظل متوفرا في كل المراكز الصحية على عموم التراب الموريتاني.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لتحسين خدمتنا. لمزيد من المعلومات طالع "سياسة الخصوصية" أوافق التفاصيل

سياسة الخصوصية