الريادة

بايدن: التنوع الديني والعرقي متأصلان في العراق

الرئيس الأمريكي جو بايدن (أرشيف)

وصف الرئيس الأمريكي جو بايدن، زيارة بابا الفاتيكان فرنسيس للعراق بالتاريخية.

جاء ذلك في بيان أصدره السكرتير الصحفي للبيت الأبيض، اليوم الإثنين،.

وقال البيان: “التنوع الديني والعرقي متأصلان في دولة العراق، الذي يعد أيضاً موطن أحد أقدم المجتمعات المسيحية وأكثرها تنوعاً في العالم”.

وأضاف البيان “كانت زيارة البابا فرنسيس تاريخية وأول زيارة باباوية إلى البلاد، ووجه من خلالها رسالة .مهمة عبر عنها بنفسه بقوله: “الأخوة أكثر ديمومة من قتل الأخوة والأمل أقوى من الموت والسلام أقوى من الحرب”.

وتابع البيان “إنه لرمز أمل للعالم بأسره أن نرى البابا فرنسيس يزور المواقع الدينية القديمة. بما في ذلك مسقط رأس النبي إبراهيم في التوراة، ويمضي بعض الوقت مع آية الله علي السيستاني .في النجف ويقيم الصلاة في الموصل، وهي المدينة التي تحملت منذ مجرد بضع سنوات فساد تنظيم داعش وتعصبه”.

وبحسب البيان “أهنئ حكومة العراق وشعبه على الرعاية والتخطيط لتنظيم هذه الزيارة الضخمة، وأواصل التعبير عن إعجابي بالبابا فرنسيس لالتزامه بتعزيز التسامح الديني والروابط المشتركة لإنسانيتنا والتفاهم بين الأديان”. يشار إلى أن البابا فرنسيس غادر العراق اليوم الاثنين بعد زيارة بدأها يوم الجمعة الماضي وهى الأولي له للبلاد.

وقال فرنسيس لدى عودته إلى روميا إن الاجتماع مع المرجع الديني الأعلى للشيعة كان “جيدا من الناحية الروحانية”. وأضاف أن السيستاني كان رجلا حصيفا وحكيما ومحترما للغاية في الاجتماع الذي جرى خلف أبواب مغلقة في مدينة النجف بجنوب العراق.

أخبار ذات صلة

العراق:يعلن السيطرة على حريق شب في مصفاة نفط الكوير

Bilal Aly

العراق:مقتل 12 متظاهرا حرقا أثناء دخولهم لمقر حزبي محافظة الديوانية

Bilal Aly

تعرض محافظة ديالي لقصف مدفعي

Bilal Aly

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لتحسين خدمتنا. لمزيد من المعلومات طالع "سياسة الخصوصية" أوافق التفاصيل

سياسة الخصوصية