الأربعاء, 21 أكتوبر, 2020
الريادة

أثناء الخلافات الزوجية: 4 جمل يجب أن تقولها لزوجتك

المعركة الزوجية تشبه إلى حد كبير بداية الحرائق، هناك أشياء نقولها تجعل النيران تتصاعد وتنفجر إلى شيء أسوأ، حتى عندما تكون هناك نوايا حسنة. 

بدلاً من ذلك، فإن قول الأشياء الصحيحة ينتج عنها تأثير مهدئ ويفقد القتال هيبته. لذلك إذا كنت تريد معرفة كيفية إنهاء شجار مع زوجتك، فإليك 4 من أفضل الأشياء التي يمكنك قولها لها لتخمد نيران الخلاف والحفاظ على الحياة الزوجية فيما بينكما.

1. “أنا آسف لأني أزعجتك” أو “أنا آسف لأني أذيتك”:

الشخص الأقوى دائما يعتذر أولاً، قد تكون هي مخطئة بنسبة 99٪، لكن هذا لا يزال يترك لك 1٪ لتحمل المسؤولية. إن تحملك مسؤولية 1٪ سيؤدي إلى نزع سلاحها منها وتهدئة روعها خاصة أثناء انفجار بركانها. سواء كانت شخصية شديدة الحساسية أم لا، فهناك شيئاً ما قد تكون أنت قولته أو أذيتها به مما استدعى ثوران بركانها الخامد. لذا بادر أنت بالمصالحة مع إرسال مشاعر لها بأنك آسف للغاية لإزعاجها أو أذيتها بدون قصد، هذا الأمر سيجعل من مدة المصالحة بينكما لأطول وقت ممكن.

2. “أريد أن أفهم أكثر”:

هذه العبارة تعد بمثابة مهدئ خاص للخلاف الثائر بينكما، فهي عبارة عن رسالة إلى زوجتك بأنك تهتم حقاً بما تقوله وما تريد أن تعبر عنه، فالجميع يريد أن يكون مسموع لدى الآخرين ومفهوم أيضاً. حاول أن تفهم منها ما هو سبب ثورانها.

3. “قولي لي كيف تشعرين؟”:

سواء كانت مشاعرها مبررة أم لا، فهي تريد منك أن تتواصل معها. إذا كنت قادراً على معرفة مشاعرها والتعاطف معها، فسوف تكون قادراً على تخليصها من هذه المشاعر السلبية. بمجرد انخفاض موقفها الدفاعي، ستكون أكثر انفتاحاً على ما تقوله.

4. “لنأخذ نفساً”:

في بعض الأحيان عندما يصل احتدام الجدل إلى ذروته، يصبح الأمر في حاجة إلى وقت لكلاكما. وهو الأمر الذي يجب أن فيه الحصول على قسط من الراحة؛ لتصفية ذهن كل فرد منكما. ففي هذا الوقت من المرجح أن تجدان أرضية مشتركة لكما لحل الأزمة والتخلص من هذا الجدال، فمن المهم ألا تذهبان إلى فراش النوم وأنتما غاضبان فيما بينكما.