
تراجع التبادل التجاري بين موريتانيا وشركائها التجاريين بنسبة 1.8 بالمائة.
ونقلت مصادر صحفية، عن المكتب الموريتاني للإحصاء بأن التبادل بين موريتانيا والعالم الخارجي بلغ ما يفوق 49 مليار أوقية في الربع الأول من العام الجاري (الدولار يساوي 3.37 أوقية).
وأضاف المصدر، أن هذا المبلغ يمثل تراجعا بنسبة 1.8 في المائة عن الربع الأخير من العام الماضي، حيث وصلت الصادرات 1.24 مليار أوقية بينما الواردات 3.25 مليار أوقية.
وأشار المصدر إلى تحسن في العجز التجاري، الذي ارتفع 7.3 في المائة.
وتصدرت دول الاتحاد الأوروبي قائمة الشركاء التجاريين بنسبة تزيد على النصف، فيما مثل الحديد والسمك النسبة الأكبر من الصادرات، بنسبة 33 في المائة للحديد 7.31 في المائة للسمك.




