الريادة

شركة Xseeg الأمريكية تطلق النسخة الاولى من موقع الاكاديمية الموريتانية للتعليم عن بعد

أطلقت شركة Xseeg  الأمريكية  المملوكة للدكتور الموريتاني المقيم في الخارج يهديه محمد المختار (    PHD Yehdhih Mohamed Moctar  ) النسخة الاولى من موقع الاكاديمية الموريتانية (www.rim.academy) لغرض المساهمة في مجهود التعليم عن بعد المستحدث في بلادنا و الذي سيكون عليه الاعتماد مستقبلا في كافة الدول و ستحتاجه بلادنا و تحتاج تطويره.

و يستخدم الموقع برنامج moodle للتعلم عن بعد لاستضافة الدروس والمحاضرات والتفاعل بين الاساتذة و الطلاب وكذلك طرق التقويم و الاختبار.
في هذه النسخة التجريبية يستضيف الموقع مجموعة متنوعة من الدورات التدريبية في علوم وهندسة الكمبيوتر، بناءً على محتوى مأخوذ من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT) و مصمم أساسا للمبرمجين الذين لديهم القليل من المعرفة بالبرمجة ولكنهم حريصون على بدء كتابة التعليمات البرمجية بقوة بلغة Python.

الغرض من هذا الإصدار هو:
1. اختبار الضغط على البنية التحتية السحابية (Cloud Infrastructure) لدينا في نواكشوط ، والتأكد من عمل النسخ الاحتياطية السحابية (Cloud Backup) لدينا في الولايات المتحدة بشكل جيد.
2. التأكد من أن محتوى الدورات التدريبية يمكن الوصول إليه وتحميله بطريقة جيدة.

وعلى الرغم من إمكاناتنا المتواضعة إلا أننا أردنا من خلال هذا الموقع أن نساهم في إنشاء بنية تحتية مجانية تهدف الى تطوير منظومتنا التعليمية من خلال توفير مواد علمية ممتازة على غرار تلك المقدمة من طرف الجامعات الأمريكية ، كما أننا نفتح المجال للخبرات الوطنية لتقديم دروس مثالية و بمحتوى جيد يمكن أن  يطلع عليه الطلاب و يتم التفاعل و الاحتبار معهم عن طريق المنصة.

ملاحظة: يضمن وجود البنية التحتية السحابية الخاصة بنا في نواكشوط توفر استضافة المواقع حتى في حال حصول خلل في الكابل البحري.

كما أن الاحتفاظ بنسخة من بنيتنا التحتية بشكل مضاعف على سحابة Google يضمن أن الاستضافة ستكون متاحة دائمًا.