الخميس, 9 أبريل, 2020
الريادة

لبراكنة: الامن يوقف متسللين دخلوا من حدودنا مع السنغال

مشهد من مدينة ألاك عاصمة ولاية لبراكنة

 الريادة ـ ألقت السلطات الأمنية بولاية لبراكنه امس الأربعاء القبض على 13 مواطنا دخلوا متسللين بطريقة غير شرعية عن طريق النهر عبر الحدود مع الجارة السنغال.
وتم القبض على هذه المجموعة بفضل يقظة السلطات الأمنية ووعي المواطنين وتعاونهم حيث تم التبليغ عنهم من طرف احد المواطنين ليتم وضعهم في الحجر الطبي لمدة أربعة عشر يوما .
الأشخاص المحجوزين تم ضبط 6 منهم في قرية لعليبات بمقاطعة ألاك و7 في مدينة بوكى وقد تسلل ستة من هذه المجموعة عبر قرية لعليبات بمقاطعة الاك في حين دخل السبع الباقين من مدينة بوكى .
وقد أدى والي لبراكنة المساعد، الوالي وكالة السيد ساليمو ولد الطالب عبد الرحمن زيارة لمقاطعة بوكي في إطار الحملة التحسيسية والتوعوية التي تقوم بها السلطات العمومية في البلاد ضد فيروس كورونا حيث تعرف على الظروف التي تم فيها حجز هذه المجموعة .
كما زار الوالي مركز الاستطباب في بوكي و حث الطواقم الطبية في هذه المنشأة الصحية الهامة على مضاعفة الجهود للوقاية من هذا الوباء الخطير مؤكدا انه وفي إطار تنفيذ تعليمات رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني تم تشكيل لجان وزارية لمواكبة الوضعية لحظة بلحظة، كما أعطيت تعليمات صارمة لجميع المستشفيات والعيادات لاتخاذ الإجراءات الاحترازية ضد هذا الفيروس .
وكان الوالي مرفوقا خلال هذه الزيارة بقائد المنطقة العسكرية السابعة وحاكمي مقاطعتي ألاك وبوكي والمدير الجهوي للعمل الصحي في لبراكنة والمنتخبين المحليين.

و.م.أ