الخميس, 9 أبريل, 2020
الريادة

العاهل السعودي: يوجه رسالة إلى العالم

العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز

قال العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز إنه في هذا الوقت الحرج الذي يواجه فيه العالم جائحة كورونا المستجد، التي تؤثر على الإنسان والأنظمة الصحية والاقتصاد العالمي، نجتمع بمجموعة العشرين في قمة استثنائية”.

وقال الملك في حسابه الرسمي على تويتر: “في هذا الوقت الحرج الذي يواجه فيه العالم جائحة كورونا المستجد، التي تؤثر على الإنسان والأنظمة الصحية والاقتصاد العالمي، نجتمع بمجموعة العشرين في قمة استثنائية للخروج بمبادرات تحقق آمال شعوبنا، وتعزز دور حكوماتنا، وتوحد جهودنا لمواجهة هذا الوباء. حمى الله العالم من كل مكروه”.

وأفاد بيان صدر في وقت مبكر اليوم الأربعاء أن عاهل السعودية الملك سلمان سيرأس الاجتماع لبحث سبل المضي قدما في تنسيق الجهود العالمية لمكافحة كورونا والحد من تأثيرها الإنساني والاقتصادي.

وأعلنت المملكة العربية السعودية اليوم الأربعاء تسجيل ثاني حالة وفاة ناجمة عن فيروس كورونا وشددت حظرا للتجول في أنحاء البلاد، ليشمل منع الدخول أو الخروج من العاصمة الرياض ومدينتي مكة والمدينة فضلا عن منع الانتقال بين جميع مناطق المملكة.

والأوامر التي أقرها الملك سلمان ونشرتها وسائل الإعلام الرسمية وسعت أيضا حظر التجول في المدن الثلاث ليبدأ الساعة الثالثة عصرا بدلا من السابعة مساء اعتبارا من يوم الخميس.

كانت السعودية قد فرضت يوم الاثنين الماضي حظر التجول لمدة 21 يوما بعد أن سجلت قفزة في عدد حالات الإصابة بكورونا.

 وكانت ثاني حالة وفاة سجلتها المملكة لمقيم أجنبي في مكة عمره 46 عاما، من بين 133 حالة إصابة جديدة مما يرفع إجمالي الإصابات إلى 900.

أخبار ذات صلة

كورونا: يطرق أبواب القصر الملكي البريطاني

Bilal Aly

ولد الغزواني: يناقش آخر مستجدات coronavirus مع الرئيس الجزائري تبون

Bilal Aly

وزارة الصحة الموريتانية: تعلن ارتفاع حالات الإصابة “بفيروس كورونا” إلى 5 إصابات

Bilal Aly