الأحد, 12 يوليو, 2020
الريادة

الرئيس التونسي : يأمر الجيش بفرض حظر التجوال

أمر الرئيس التونسي قيس سعيد القوات المسلحة بالانتشار في الشوارع لإجبار الناس على احترام إجراءات الإغلاق المرتبطة بفيروس كورونا.

وأشار بيان الرئاسة التونسية إلى أنه سيتم نشر عدد أكبر من القوات العسكرية في كامل تراب الجمهورية التونسية مع تكثيف الدوريات ووضع نقاط أمنية وعسكرية في كل الأماكن.

واوضح البيان أن هذا الأمر يأتي بهدف الحفاظ على الأمن و مقاومة كل التجاوزات وحث المواطنين على ملازمة بيوتهم واحترام الإجراءات التي تم اتخاذها تجنبا للتجمعات والتنقلات التي ليس لها أي مبرر.

من جانبها أصدرت وزارة الدفاع الوطني في تونس، منذ قليل، بيانا قالت فيه، إنه تمّ بداية من ظهر اليوم تعزيز الدوريّات العسكريّة المشتركة مع قوّات الأمن الدّاخلي لمزيد إحكام تطبيق مقتضيات الحجر الصحّي بالليل والنهار وفرضه على كلّ المواطنين محافظة على صحتهم وسلامتهم.

وأشارت إلى أن هذا الإجراء يأتي تطبيقًا لقرار رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلّحة القاضي بفرض الحجر الصحّي الشّامل على كامل تراب الجمهوريّة بسبب انتشار وباء كورونا.

وسجلت تونس حتى الآن 89 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا ووفاة ثلاثة أشخاص.

وكانت فرضت حظر تجوال ليليا الأسبوع الماضي وإغلاقا عاما منذ يوم الأحد يلزم الناس بالبقاء في منازلهم إلا عند شراء الضروريات.

أخبار ذات صلة

الهيئة العليا للانتخابات التونسية: نسبة المشاركة في الداخل بلغت 45%

Bilal Aly

وسط حضور عربي وغربي : تونس تودع الباجي لمثواه الأخير

Bilal Aly

تونس:إضراب عمالي والحكومة تؤكد حق التظاهر السلمي

Bilal Aly