الأحد, 12 يوليو, 2020
الريادة

موسيقيون يستعينون بتقنية “اللايف” في الحفلات خلال زمن كورونا

أطلقت مؤسسة “تينور من أجل الثقافة” مبادرة تقترح تقديم ثلاث حفلات موسيقية أسبوعيا في بث مباشر مجاني على شبكات التواصل الاجتماعي في ظل تعليق كل الأنشطة التي تضم أكثر من 50 شخصا ضمن إجراءات الوقاية من تفشي وباء كورونا المستجد.

وفي هذا الإطار، أوضح بلاغ للمنظمين أن موسيقيي وأساتذة الأوركسترا الفيلارمونية-المغرب والمدرسة الدولية للموسيقى والرقص والبرنامج السوسيوثقافي “مزايا”، سيقدمون للجمهور حفلات موسيقية على شبكات التواصل الاجتماعي “إنستغرام” و”فايسبوك”، وكذا على قناة الأوركسترا الفيلارمونية -المغرب على موقع يوتيوب، وذلك أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس على الساعة السابعة مساء.

وأوضح المصدر أن المبادرة تأتي بعد تعليق الأنشطة التي تضم أزيد من 50 شخصا بالمغرب، مضيفا: “لم نتمكن من التوقف عن العزف لجمهورنا”.

وأشار البلاغ إلى أن برنامج الأسبوع الجاري، الذي انطلق أمس الثلاثاء، يتواصل اليوم بحفل يحييه العازفان جون باتيست أوكلير (البيانو) وماكسيم شابلياك (الكمان)، اللذان سيقدمان أعمالا لموزارت وبرامز وشومان.

وسيكون الجمهور على موعد، غدا الخميس، مع كل من العازفة دافني كلوديا سيفيا (البيانو) والعازف فريد بنسعيد (الكمان)، اللذين سيقدمان مقطوعات موسيقية لبيتهوفن.