الريادة

قطر ترفض طلب إسرائيلي يخص نتنياهو

كشفت صحيفة عبرية النقاب عن رفض قطر لطلب إسرائيلي يخص رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

ذكرت صحيفة “معاريف” العبرية، مساء اليوم، الثلاثاء، أن المساعي الإسرائيلية فشلت لترتيب اجتماع بين رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، ووزير الخارجية القطري، الشيخ محمد آل ثاني، على هامش مؤتمر وارسو، الذي عُقد في منتصف أبريل الماضي.

وأوردت الصحيفة العبرية أن مسؤولين إسرائيليين توجهوا إلى طرف ثالث قبيل عقد المؤتمر، بهدف “جس نبض” المسؤولين القطريين، بشأن عقد اجتماع مُحتمل بين الطرفين، إلا أن الجانب القطري رفض ذلك، ورد بأن “الفترة غير مناسبة لذلك”. ونفى ديوان نتنياهو هذا التقرير. 

وأفادت الصحيفة بأن قطر ما تزال تنقل الأموال إلى قطاع غزة، باتفاق سياسي إسرائيلي، حيث نقلت الدوحة 580 مليون دولار خلال الأربعة أشهر الماضية للفلسطينيين، في كل من الضفة الغربية والقطاع – بحسب الصحيفة.

وأكدت الصحيفة أن العلاقات بين قطر وإسرائيل قطعت في عام 2009، على خلفية الحرب الإسرائيلية على غزة، حرب الرصاص المصبوب (ديسمبر 2008 ـ يناير 2009). 

وكان نتنياهو قد التقى على هامش مؤتمر وارسو بوزير الخارجية العُماني، يوسف بن علوي، وجمع المؤتمر الولايات المتحدة وإسرائيل، إلى جانب ممثلين عن الدول الخليجية، لبحث سُبل التصدي للنفوذ الإيراني في الشرق الأوسط.

أخبار ذات صلة

الرئيس الإسرائيلي”يعلن أن الاستخبارات الإسرائيلية حددت موقع مركز قيادة حماس في غزة”

Ethmane Aly

إسرائيل “مقتل 9 ضباط وجنود وإصابة آخرين في هجومين منفصلين بقطاع غزة”

Ethmane Aly

الخارجية الإماراتية:ترحب بقرار السودان مباشرة العلاقات مع إسرائيل

Bilal Aly

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لتحسين خدمتنا. لمزيد من المعلومات طالع "سياسة الخصوصية" أوافق التفاصيل

سياسة الخصوصية