الريادة

موسكو: تكشف عن عدد الرحلات التي شاركت بنقل “إس-400” إلى تركيا

أعلن المدير العام لشركة “روس أوبورون إكسبورت” الروسية لتصدير الأسلحة، ألكسندر ميخييف، اليوم الخميس، أن روسيا أكملت الجزء الأول من توريد أنظمة الدفاع الجوي “إس-400” إلى تركيا، وتم نقل المعدات بثلاثين رحلة خاصة.

وقال ميخييف للصحفيين “في 25 يوليو، نفذت روس أوبورون إكسبورت الجزء الأول من التزاماتها تجاه شركائها الأتراك في توريد أنظمة الدفاع الجوي إس-400 ، التي صممتها وصنعتها شركة..” ألماز-أنتيي” إجمالا، ابتداء من 12 يوليو، تم تنفيذ أكثر من 30 رحلة خاصة إلى تركيا بالدفعة الأولى من معدات نظام الدفاع الجوي”.

وبدأت روسيا بتسليم أنظمة الدفاع الجوي “إس-400” إلى تركيا في 12 يوليو الجاري.

وتم توقيع اتفاقية توريد “إس-400” إلى تركيا، في ديسمبر 2017، بأنقرة. وتحصل تركيا بموجبها على قرض من روسيا لتمويل شراء “إس-400″، جزئيًا.

وتسببت الصفقة بأزمة في العلاقات بين تركيا والولايات المتحدة، وطالبت واشنطن بالتخلي عن الصفقة مقابل شراء منظومات باتريوت الأميركية، مهددة بتأخير أو إلغاء بيع أحدث المقاتلات من طراز “إف-35” إلى تركيا. ومع ذلك، رفضت أنقرة تقديم تنازلات.

ووصف الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، صفقة شراء إس-400″ الأكثر أهمية في تاريخ البلاد، مشيراً إلى أن المنظومة سيتم تركيبها بالكامل في أبريل 2020.

أخبار ذات صلة

بعد الهجمة الإرهابية على الكرملين”موسكو تحظر تحليق الطائرات المسيرة

Ethmane Aly

رصد غواصة تركية قبالة سواحل اليونان

Ethmane Aly

الرئيس التركي متحدثا عن العلاقات مع سوريا…. يمكن أن تعود مثلما جرى مع مصر

Bilal Aly

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لتحسين خدمتنا. لمزيد من المعلومات طالع "سياسة الخصوصية" أوافق التفاصيل

سياسة الخصوصية