إيران: نقاش مقتضب مع واشنطن بشأن الملف النووي ومحادثات فنية تبدأ في سويسرا.

أعلنت إيران، اليوم الإثنين، أنها أجرت نقاشاً مقتضباً مع الولايات المتحدة حول برنامجها النووي خلال المحادثات التي عُقدت في سويسرا، مؤكدة في الوقت نفسه أن هذه المناقشات لا يمكن اعتبارها مفاوضات رسمية.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، إسماعيل بقائي، لوكالة الأنباء الإيرانية الرسمية إرنا إن نقاشاً مقتضباً للغاية جرى بشأن القضية النووية، من دون الخوض في أي تفاصيل، ولا يمكن القول إن المفاوضات النووية قد بدأت.

وأضاف بقائي أن الوفد الأميركي عرض مواقفه بإيجاز شديد بشأن هذا الملف، فيما قدم الجانب الإيراني مواقفه بالطريقة ذاتها، واصفاً ما جرى بأنه عرض متبادل للمواقف.

وفي سياق متصل، أفادت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية ببدء محادثات فنية بين إيران والولايات المتحدة في سويسرا، تتناول آليات تنفيذ مذكرة التفاهم بين البلدين وتشكيل مجموعات عمل فنية ذات صلة.

ويترأس الوفد الإيراني نائب وزير الخارجية كاظم غريب آبادي، ويضم خبراء في الشؤون السياسية والاقتصادية والقانونية.

كما يشارك في المحادثات ممثلون عن دولتي الوساطة، باكستان وقطر، في حين عاد فريق التفاوض الإيراني الرئيسي برئاسة محمد باقر قاليباف إلى طهران.