منتخب مصر يتأهل إلى ربع نهائي أمم أفريقيا 2025 بعد فوز مثير على بنين

الريادة: حجز المنتخب المصري بطاقة التأهل إلى ربع نهائي كأس الأمم الأفريقية 2025، المقامة حاليًا في المغرب، بعد فوزه على منتخب بنين بنتيجة 3-1، في المباراة التي جمعت بينهما مساء الإثنين ضمن منافسات دور الـ16.

وانتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي 1-1، حيث افتتح مروان عطية التسجيل للفراعنة في الدقيقة 69، قبل أن ينجح جودال دوسو في إدراك التعادل لمنتخب بنين عند الدقيقة 83.

ولجأ المنتخبان إلى الأشواط الإضافية، التي شهدت تفوقًا مصريًا واضحًا، إذ سجل ياسر إبراهيم الهدف الثاني في الدقيقة 97، قبل أن يؤكد محمد صلاح تأهل الفراعنة بإحرازه الهدف الثالث في الدقيقة 123.

ومن المقرر أن يواجه المنتخب المصري في الدور ربع النهائي الفائز من مواجهة كوت ديفوار وبوركينا فاسو، المقرر إقامتها يوم الثلاثاء.

وشهدت المباراة تعرض اللاعب محمد حمدي لإصابة اضطرته لمغادرة ملعب أكادير. وأوضح الدكتور محمد أبو العلا، رئيس الجهاز الطبي لمنتخب مصر، أن اللاعب يعاني من التواء في الركبة، مشيرًا إلى نقله إلى المستشفى لإجراء الأشعة والفحوصات الطبية اللازمة لتحديد مدى خطورة الإصابة.