الريادة

وزارة الصيد:تعلن تمديد الراحة البيولوجية الثانية إلى فاتح يناير 2023

وزارة الصيد والاقتصاد البحري تصدر بيانا حول الشفافية – الإخباري

 الريادة- أصدرت وزارة الصيد والاقتصاد البحري، بيانا لإنارة الرأي العام قالت فيه ، إن تمديد الراحة البيولوجية الثانية. لمصيدة الأخطبوط إلى غاية فاتح يناير 2023، الهدف منه هو “استدامة المصيدة. وأخذا بالاعتبار لتجاوز الحد المسموح باصطياده سنويا (110%) عند نهاية سبتمبر 2022. ولمستوى التخزين والتسويق، وكذا حالة استغلال هذه المصيدة في المناطق المحاذية، وتفاديا لتكرار أزمة الأخطبوط في سنة 2020. التي أفضت إلى توقف صيده لمدة ثلاثة أشهر متتالية”.

وأكدت الوزارة في بيانها، إنه بخصوص تصنيف السفن “تم تحديده في النظم القانونية المعمول بها وهي إما سفن. للصيد التقليدي أو سفن للصيد الشاطئي أو سفن للصيد في أعالي البحار. وقد تم تحديد منطقة صيد خاصة بكل منها”.

وأشارت الوزارة إلى أن سفن الصيد الشاطئي التي يقل طولها عن 15 مترا، قد حصلت على استثناء يسمح لها بالصيد في منطقة الصيد التقليدي.

كما أوضحت أنه “يتم العمل بهذه التصنيفات (سفن الصيد التقليدي، وسفن الصيد الشاطئي، وسفن الصيد في أعالي البحار) والاستثناءات المتاحة لسفن الصيد الشاطئي ذات طول أقل من 15 مترا. وفي هذا الإطار، يتحتم على الجميع الالتزام بمنطقة الصيد المخصصة له.

أما بخصوص منح فترة 15 يوما للصيد التقليدي قبل نهاية الراحة البيولوجية، قالت الوزارة إن ذلك يخضع لحالة المصيدة وظروف استغلالها.

وفي مايلي وثيقة البيان

أخبار ذات صلة

جيش الاحتلال الإسرائيلي: يعلن مقتل ضابط بسلاح المدرعات في معارك بشمال غزة

Bilal Aly

وزارة الصناعة والتجارة:تطالب التجار بتوفير الوثائق اللازمة التي تحدد تكلفة وصول البضائع

Bilal Aly

SOMELEC: تعلن بدء سريان التعرفة الكهربائية بنسبة 20% للاشتراكات الاجتماعية

Bilal Aly

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لتحسين خدمتنا. لمزيد من المعلومات طالع "سياسة الخصوصية" أوافق التفاصيل

سياسة الخصوصية