الريادة

تراجع نسبي في سوق الذهب المصري

شهدت أسعار الجنيه الذهب، اليوم الثلاثاء، في مصر تراجعا بقيمة 280 جنيها في الجنيهات الذهب لينخفض. من 14840 إلي 14560 جنيها في تعاملات اليوم مع اتجاه المستثمرين لتحقيق أرباح واستغلال الارتفاع الكبير في المعدن النفيس.

وهبطت أسعار الذهب للمرة الثانية في تعاملات الثلاثاء، إذ بلغت قيم الهبوط في الذهب 35 جنيها حتى الآن، بعد موجة ارتفاعات متتالية على مدار الأيام الماضية، ليخسر الذهب جزء من المكاسب التي حققها على مدار الأسبوعين الماضيين، وبدأ السوق على انخفاض 15 جنيها ثم تراجع مرة أخرى ب 20 جنيها.

ونقلت وسائل إعلام مصرية عن مصادر بسوق الذهب أن المستهلكين اتجهوا لبيع المشغولات الذهبية لتحقيق أرباح كبيرة بعد الارتفاعات التاريخية للذهب في الأيام القليلة الماضية، وتسبب بيع الذهب في حدوث بعض التراجع للمعدن النفيس وقد تشهد الأسعار تراجعات أخرى خلال الساعات القادمة في حالة استمرار عمليات البيع.

وتراجعت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 35 جنيها لتسجل الأسعار 1820 جنيها للجرام من عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في مصر بدون إضافة مصنعية للمرة الأولى في تاريخ تسعير الذهب.

على مستوى تسعير الذهب عالمياً، لم يطرأ تغير يذكر على أسعار الذهب الثلاثاء 6 ديسمبر، مع استقرار الدولار بعد تسجيل أكبر قفزة له في أسبوعين في الجلسة السابقة، في حين استمرت المخاوف من رفع أكبر للفائدة الأميركية من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي.

أسعار الذهب في مصر الثلاثاء:

عيار 18 سجل 1560 جنيها.

عيار 21 سجل 1820 جنيها.

عيار 24 سجل 2080 جنيها.

الجنيه الذهب 14560 جنيها

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لتحسين خدمتنا. لمزيد من المعلومات طالع "سياسة الخصوصية" أوافق التفاصيل

سياسة الخصوصية