الريادة

معاناة فتاة من عيب خلقي ومرض نادر في وجهها (تفاصيل)

الريادة/ تعاني فتاة تدعى إنجي أشرف، تبلغ من العمر 23 عامًا، من إصابتها بـ عيب خُلقي بسبب ولادتها بـ مرض نادر، تسبب في حدوث انتفاخات لها في وجهها، لذلك كانت تتعرض إلى التنمر من قبل أصدقائها ومعلميها في المدرسة بشكل مستمر، فـ قررت أن تترك المدرسة بسبب عدم تحملها للتنمر التي كانت تتعرض له.

الريادة****وقالت إنجي، إنها ظلت تعاني من التنمر منذ أن كانت طفلة في المدرسة حتى الآن، حيث أنها لم تكن تستطيع أن تلعب مع أصدقائها في الشارع؛ وذلك لأنهم كانوا يخافوا من وجهها المتورم.

وأردفت: صحابي في الشارع مكانوش بيرضوا يلعبوا معايا عشان وشي كانوا بيخافوا مني، وفي المدرسة صحابي كانوا بيفضلوا يسألوني عن وشي وبعدها ياخدوا جنب وميتكلموش معايا، حتى المدرسين كانوا بيقولوهم يبعدوا عني، وقررت مروحش المدرسة تاني عشان قلبي وجعني.

ومن جانبها، قالت السيدة أميرة شحات، والدة إنجي، إن ابنتها أُصيبت بهذا المرض في وجهها منذ أن كانت تبلغ من العمر عام واحد، وظلت تعاني منه حتى الآن، أي أنها عانت منه لمدة 23 عامًا.

واستكملت: لما إنجي كان عندها 4 شهور لاحظت ظهور بُقع بني في وشها، وبعد كده لما تمت سنة لقيت خدها الشمال وارم عن خدها اليمين، وكل ما تكبر وشها كان بيورم أكتر.

وأضافت والدة الفتاة إنجي، أنها توجهت بها على الفور إلى أحد الأطباء، والذي أخبرها أنها تعاني من ورم وعائي انجوما، ويجب أن تخضع إلى عملية جراحية فورًا لإزالته، وقالت: علمنا ليها عملية فعلًا بس للأسف كل ما تكبر كل ما وشها يورم أكتر وحالتها بتسوء وكانت بتتعذب.

وأشارت إلى أن ابنتها ظلت تعاني طوال السنوات الماضية من التنمر، وخاصةً من قبل أصدقائها في المدرسة، حيث أنهم كانوا يستعجبون بشدة من وجهها المنتفخ، وقالت: نفسيتها كانت بتتعب وبتزعل، وفي مرة كانت هترمي نفسها من الشباك عشان كانت متعقدة من نفسها، وقالتلي وهي صغيرة إنها نفسها يبقى وشها زي أختها.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لتحسين خدمتنا. لمزيد من المعلومات طالع "سياسة الخصوصية" أوافق التفاصيل

سياسة الخصوصية