الريادة

المغرب يرتقي في مجال جاذبية الاستثمارات الأجنبية

حل المغرب في المركز 80 في التقرير العالمي لجاذبية الاستثمار، Global Opportunity Index 2022: White Paper. الصادر عن معهد “ميلكن”، ليرتقي 16 رتبة، مقارنة بالنسخة الأولى  السابقة من ذات التقرير والصادرة سنة  عام 2017 .

 ووضع التقرير المغرب في المركز 96 ضمن 196 دولة، متأخرا في كل المؤشرات المعتمدة في المجال الاقتصادي والمعايير والسياسيات الدولية. مع تقدم فيما يخص الإطار المؤسساتي بحلوله في المركز 64، والمركز 73 في الخدمات المالية، و80 في تصور الأعمال.

وجاء ترتيب المغرب، ثامنا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بعد السعودية، تليه تونس والأردن ومصر والجزائر ولبنان. فيما تصدرت إسرائيل والامارات، الترتيب حيث احتلتا المراكز 24 و30 على التوالي عالميا. 

 ويعتمد مؤشر الفرص العالمية لجاذبية البلدان للمستثمرين الدوليين ” Global Opportunity Index 2022: White Paper” ، والذي يصدره مركز “ميلكن” للبحث في كاليفورنيا بالولايات المتحدة، على خمس عوامل الاقتصادية والمالية والمؤسسية والتنظيمية رئيسية، منها القيود التي تواجه الأعمال التجارية وحل النزاعات و توقعات الاقتصاد الكلي للبلد، ومواهب القوى العاملة، وإمكانات الابتكار والتنمية في المستقبل والخدمات المالية.

أخبار ذات صلة

الرئيس الغابوني:يعود إلى بلاده قادما من المغرب

Bilal Aly

Bilal Aly

وورلي بارسونز:تعلن دخول خط الغاز بين المغرب ونيجيريا مرحلته الثانية

Bilal Aly

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لتحسين خدمتنا. لمزيد من المعلومات طالع "سياسة الخصوصية" أوافق التفاصيل

سياسة الخصوصية