
الريادة: أطلق وزير تمكين الشباب والتشغيل والرياضة والخدمة المدنية. ، محمد عبدالله لولي، صباح اليوم الجمعة في نواكشوط، المنصة الرقمية “مرشد”. والتي تمثل دليلاً رقمياً مساعداً وموجهاً للشباب الموريتاني نحو الفرص المهنية والتنموية.
وأكد الوزير في كلمته خلال حفل الإطلاق، أن المنصة تأتي لتجسيد رؤية. رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، التي تضع فئة الشباب. في صدارة المشروع التنموي للبلاد “طموحي للوطن”، وضمن السياسات الحكومية التي تقودها الوزارة الأولى برئاسة المختار ولد اجاي.
ووصف ولد لولي منصة “مرشد” بأنها “أداة عملية للتوجيه . وجسر يربط الشباب بمختلف . البرامج والمبادرات الوطنية”، مشيراً إلى أنها ستشكل بوابة موحدة لربط الطاقات الشبابية بالبرامج الأنسب لاحتياجاتهم، سواء في مجالات:
- تمويل المشاريع وريادة الأعمال.
- فرص التشغيل والتدريب في القطاعين العام والخاص.
- البرنامج الوطني للمواهب الشبابية ومسابقات صناعة المحتوى.
- برامج الخدمة المدنية والعمل التطوعي.
وأضاف الوزير أن المنصة ستعمل على تبسيط المساطر والإجراءات الإدارية وتوفير معلومات محدثة بمرونة عالية، بما يسهل وصول المواطنين للخدمات، إلى جانب استعراض الفرص المتاحة عبر الشركاء الوطنيين والدوليين.
وشدد على أن القيمة الحقيقية للمشروع تكمن في شمولية استهدافه لكافة الفئات الشبابية؛ من طلبة وخريجين ورواد أعمال ومتطوعين، لتكون المرجع الرقمي الأول لتعزيز مشاركتهم في التنمية المستدامة.
يذكر أن حفل الإطلاق جرى بحضور الأمين العام للوزارة، كي آمادو الحاج، إلى جانب عدد من الأطر والمسؤولين في قطاع تمكين الشباب.
لتصفح رابط “مرشد” إضغط هنا




