
أكد علي الزيدي أن استمرار وجود أي فصائل مسلحة خارج إطار الدولة لن يكون له مبرر بعد اكتمال انسحاب القوات الأميركية من العراق، مشيراً إلى أن معظم الفصائل بدأت بالفعل بتسليم أسلحتها للدولة.
وفي مقابلةله ، أوضح الزيدي أن ملف حصر السلاح بيد الدولة يشهد تقدماً ملحوظاً، مؤكداً أن مبررات ما يُعرف بـالمقاومة ستنتهي مع استكمال انسحاب القوات الأميركية من البلاد.
كما أشار رئيس الوزراء العراقي إلى أن العلاقات بين بغداد وواشنطن تتجه نحو التحول من التعاون العسكري إلى شراكة اقتصادية أوسع، مؤكداً أن مكافحة الفساد تمثل أولوية قصوى لحكومته.
وأضاف أن حكومته بدأت بالفعل اتخاذ إجراءات في مختلف الوزارات والمؤسسات الحكومية بهدف تجفيف منابع الفساد وتعزيز الشفافية في إدارة الدولة.
وتُعد هذه المقابلة أول ظهور إعلامي للزيدي منذ توليه رئاسة الوزراء قبل 23 يوماً.




