موريتانيا تقدم كومبا با مرشحة لأمانة الفرنكوفونية خلال زيارة رسمية للغابون

سلمت وزيرة البيئة والتنمية المستدامة، مسعودة بنت بحام محمد لغظف، أمس الاثنين في ليبرفيل، رسالة خطية من الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني إلى رئيس جمهورية الغابون بريس كلوتير أوليغي نغيما.

ونقلت الوزيرة خلال اللقاء تحيات الرئيس الغزواني الأخوية إلى نظيره الغابوني، مؤكدة حرصه على تعزيز الصداقة والتضامن والتعاون بين البلدين.

وأكد اللقاء متانة العلاقات الثنائية بين نواكشوط وليبرفيل، المبنية على الاحترام المتبادل والتشاور المستمر وتطابق وجهات النظر حول القضايا ذات الاهتمام المشترك، خاصة ما يتعلق بالتنمية المستدامة في إفريقيا وتعزيز التعاون القاري.

كما قدمت الوزيرة رسميا ترشح الدكتورة كومبا با، مرشحة موريتانيا لمنصب الأمين العام للمنظمة الدولية للفرنكوفونية.

ويأتي الترشح ضمن رؤية تهدف لتعزيز فعالية المنظمة وترسيخ مبادئ الانسجام والتوازن والنجاعة خدمة للدول الأعضاء.