
تعهّد وزير الخارجية الأميركي، ماركو روبيو، اليوم الأربعاء، بأن الولايات المتحدة لن تقوم بأي إجراء من شأنه تقويض أمن حلفائها في منطقة الخليج في إطار تعاملها مع إيران.
وقال روبيو للصحفيين في مدينة الكويت قبيل مغادرته إلى البحرين: سنكون منسجمين بالكامل مع شركائنا في الخليج، مضيفاً أن زيارته الحالية تأتي في هذا السياق ولتعزيز التنسيق والتشاور مع دول المنطقة.
وأكد الوزير الأميركي أن بلاده لن تقوم بأي شيء من شأنه المساس بأمن حلفائها، مشدداً على أن دول الخليج تمثل شركاء استراتيجيين وحلفاء قدامى للولايات المتحدة في المنطقة.




