وزير الصحة يزور وحدة تصفية الكلى بمركز لكصر الصحي

الريادة : أدى وزير الصحة، محمد محمود ولد أعل محمود، اليوم الأربعاء، زيارة لوحدة تصفية الكلى بالمركز الصحي النموذجي في مقاطعة لكصر، في خطوة تهدف إلى تقريب العلاج من المرضى وتخفيف الضغط عن المستشفيات.

الوحدة الجديدة تضم عشر آلات وتعد أول تجربة من نوعها خارج المراكز الاستشفائية، ضمن توجه حكومي لتوسيع خدمات تصفية الكلى داخل المراكز الصحية الحضرية.

وأكد الوزير أن مركز لكصر خضع لإعادة تأهيل كاملة، مشيرا إلى أن القطاع يعمل حاليًا على بناء وتجهيز 28 مركزًا صحيا، إلى جانب برنامج لتجهيز خمسة مراكز حضرية متعددة التخصصات في نواكشوط.

وأضاف أن أقساما مماثلة لتصفية الكلى ستفتتح قريبا في الميناء وتوجنين، داعيا المواطنين إلى الاستفادة من هذه المرافق التي تقدم خدماتها بأسعار عمومية.