
الريادة: أعلن المدير العام للمكتب الوطني للصرف الصحي أحمد زيدان ولد محمد محمود عن توقيع صفقة. تهدف لإنشاء شبكة صرف صحي شاملة في العاصمة نواكشوط بقيمة 177 مليون دولار أي ما يناهز 67 مليار أوقية قديمة.
وقال المدير خلال مقابلة أجرتها معه قناة “صحراء 24»، أن أشغال الشبكة ستنطلق نهاية العام الحالي أو بداية . العام المقبل على أن يستمر العمل فيها 45 شهرا، حسب تعبيره.
وأوضح ولد محمد محمود أن المشروع ممول من الحكومة الموريتانية، وأن الصفقة وقعت بعد مناقصة. دولية للمشروع فازت بها شركة صينية.
وأكد ولد محمد محمود، أن الشبكة ستغطي كافة مقاطعة الميناء وتفرغ زينة و لكصر وجزءا من مقاطعة تيارت، ويتم العمل حاليًا على دراسة لتوفير صرف صحي في مناطق أخرى من العاصمة.




