الريادة

الهابا تنظم يوما حول الإعلام والتنمية

 الريادة / نظمت السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية “الهابا”. اليوم الخميس، في نواكشوط. يوما تفاعليا حول الإعلام والتنمية. وذلك ضمن مسار تعزيز كفاءات الصحفيين حول ملفات التنمية المستدامة.

وحول المقدرات الخاصة لموريتانيا، قال،الأمين العام المساعد للأمم المتحدة والأمين التنفيذي لاتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة التصحر. ابراهيما تياو لي: “يشمل الموقع الجغرافي المتميز والجيولوجيا والأرض والثروة البشرية وأهمية ربطها بملفات الحكامة الرشيدة والتسيير المعقلن للموارد الطبيعية وتحسين مناخ الاعمال على محورية الطابع الرعوي ضمن ثروات البلد المتعددة وعلى ضرورة منحه العناية اللازمة” .

و أضاف ابراهيما لي، أنه على المستوى العالمي “توجد إشكالات ومتطلبات التوفيق بين التقدم الصناعي والحفاظ على البيئة والتحديات التي تواجه القارة الإفريقية, حيث أن إقلاع إفريقيا مرتبط بترقية الصناعات الاستخراجية. وتثمين الموارد الأولية. والاهتمام بالشباب تكوينا وتشغيلا وإبداعا, كما أن الوصول إلي تحقيق أهداف التنمية يقتضي إفريقيا الاهتمام بتحويل المواد الأولية والاعتناء بالطاقات المتجددة وتحويل الطاقات السالبة التي تهدم الغذاء إلي طاقات موجبة. والاهتمام برأس المال البشري. وتحسين المقاولة ومناخ الأعمال ضرورة من اجل الرفع من مستوى التنمية في العالم”.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لتحسين خدمتنا. لمزيد من المعلومات طالع "سياسة الخصوصية" أوافق التفاصيل

سياسة الخصوصية