الريادة

الحرس الثوري الإيراني: آمرو ومنفذو عملية اغتيال سليماني لا يمكنهم التنصل من جريمتهم

 مناورات عسكرية مشتركة بين قوات الجيش الإيراني وفيلق الحرس الثوري الإسلامي،  12 أكتوبر2021

هدد الحرس الثوري الإيراني، اليوم الثلاثاء، بـ”رد يبعث على الندم على أي مغامرة معادية”، مؤكدا أن “آمري ومنفذي. عملية اغتيال قائد فيلق القدس قاسم سليماني لا يمكنهم التنصل من جريمتهم”.

وقال قائد القوة الجوفضائية للحرس الثوري العميد أمير علي حاجي زادة، خلال لقائه الملحقين العسكريين لبعض الدول الأجنبية في طهران. إن “الجماعات التكفيرية والإرهابية كانت ستهيمن على المنطقة وتتمدد لأوروبا وسائر دول المنطقة. بصورة واسعة لولا جهود قائد السلام بالمنطقة قاسم سليماني”، مشيرا إلى أن أمريكا اغتالته. في عملية غادرة، وذلك حسب “وكالة فارس” الإيرانية.

وأكد أن “إيران أسقطت طائرة أمريكية مسيرة عملاقة غلوبال هاوك، ودكت بالصواريخ قاعدة الإرهابيين الأمريكيين في عين الأسد ملقنة إياهم دراسا تاريخيا”، مضيفا أنه “بطبيعة الحال فإن المنفذين والآمرين لعملية اغتيال سليماني لا يزالون ملاحقين من قبل إيران ولا يمكنهم التنصل من جريمتهم”.

يشار إلى أن الجنرال قاسم سليماني، قائد قوة القدس، التابعة للحرس الثوري الإيراني، قد اغتيل برفقة، أبو مهدي المهندس، نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقي، و 8 من مرافقيهما، في غارة جوية أمريكية على مطار بغداد الدولي، في الثالث من يناير/ كانون الثاني 2020.

أخبار ذات صلة

الحرس الثوري:الإيراني يعلن مسؤوليته عن هجمات صاروخية على مراكز في “أربيل”

Bilal Aly

عبد اللهيان: السعودية ستمنح تأشيرات لدبلوماسيين إيرانيين

Bilal Aly

الخارجية الألمانية:الوقت ينفد أمام الاتفاق النووي الإيراني

Bilal Aly

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لتحسين خدمتنا. لمزيد من المعلومات طالع "سياسة الخصوصية" أوافق التفاصيل

سياسة الخصوصية