الريادة

انواذيبو:افتتاح ورشة حول الوقاية من الاخطار المهنية

ورشة تكوينية حول الوقاية

بدأت صباح اليوم الاربعاء في مدينة انواذيبو أشغال ورشة حول الوقاية من الأخطار المهنية في قطاع المعادن ، المنظمة من طرف الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي التابع لقطاع الوظيفة العمومية والعمل والتشغيل وعصرنة الإدارة .

‎ويهدف هذا اللقاء الذي يدوم يومين إلى الحد من مخاطر الشغل وبحث ودراسة الأخطار المهنية الناتجة عن الشغل والعمل في قطاع المعادن .

‎وأكد الامين العام لوزارة الوظيفة العمومية والعمل والتشغيل وعصرنة الإدارة السيد احمد ولد محمد محمود ولد أديه لدى افتتاحه أشغال الورشة أن تدارس هذا الموضوع الهام سيكون له الأثر الواضح في الحد من الأخطار المهنية التي يتعرض لها العامل مما سينعكس إيجابا على المردودية الاقتصادية ويقلل بشكل كبير من حوادث العمل الامر الذي تعمل السلطات العمومية على تحقيقه تجسيدا لتعليمات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبدالعزيز وتسعى حكومة الوزير الأول السيد محمد سالم ولد البشيرالى تنفيذه .

وأضاف أن اختيار مدينة نواذيبو لاحتضان هذه الورشة ذات البعد الاقتصادي يبرهن على العناية الكبيرة التي تحظى بها من طرف رئيس الجمهورية .

‎وكان المدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي السيد سيد عثمان ولد محمد المامون أكد أهمية هذا اللقاء الرامي الى النقاش وتبادل الآراء بين قطاع المعادن والفاعلين والمعنيين حول إجراءات وسبل الوقاية من الأخطار المهنية بهدف الحد من حوادث الشغل والأمراض المهنية .

وأشار الى أن التأمين ضد الأخطار المهنية يمثل أحد التأمينات الثلاثة التي يوفرها نظام الضمان الاجتماعي المطبق على مستوى الصندوق ، مستعرضا الجهود المبذولة لتحسين ظروف العمل من خلال توفير مقومات السلامة المهنية واليد العاملة المتخصصة عبر التركيزعلى التكوين المهني والجامعي المتخصص إضافة إلي إقامة البنى التحتية القاعدية التي تساهم في الحد من الأخطار المهنية.

و من جهته ثمن العمدة المساعد لبلدية انواذيبو السيد أيده ولد محمد صالح تنظيم هذه الورشة في مدينة انواذيبو تطبيقا للعناية الخاصة التي يوليها فخامة رئيس الجمهورية لقطاع المعادن، منوها باسم سكان بلديته بما تحقق من إنجازات في مجالات التنمية.

وجرى افتتاح الورشة بحضور الوالي المساعد السيد محمد محمود ولد المصطفي، الوالي وكالة والأمين العام المنطقة الحرة السيد الجيلاني ولد الشيخ وحاكم مقاطعة انواذيبو السيد سيد احمد ولد احويبيب.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لتحسين خدمتنا. لمزيد من المعلومات طالع "سياسة الخصوصية" أوافق التفاصيل

سياسة الخصوصية