الريادة

أسعار النفط:ترتفع لليوم الخامس على التوالي

تحسن التوقعات في أسواق النفط بعد عودة فتح الاقتصادات

ارتفعت أسعار النفط لليوم الخامس على التوالي، لتقترب من مستوى 75 دولارا للبرميل، إذ سحبت مصافي التكرير .الأميركية مزيدا من مخزونات الخام لزيادة النشاط وتلبية الطلب الآخذ في التعافي.

قالت إدارة معلومات الطاقة الأميركية إن مخزونات الخام تراجعت 7.4 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 11 يونيو .مع ارتفاع معدلات تشغيل مصافي التكرير إلى 92.6 بالمئة، وهو أعلى مستوى منذ يناير 2020 قبل أن الضرر. الناجم عن الجائحة.

وجاء انخفاض المخزونات أقوى من المتوقع، مدفوعا أيضا بالصادرات في مؤشر آخر على تحسن الطلب في شتى أنحاء العالم.

وزاد خام برنت 40 سنتا بما يعادل 0.5 بالمئة إلى 74.39 دولار للبرميل، مسجلا أعلى مستوياته منذ أبريل 2019. ومواصلا مكاسبه لليوم الخامس على التوالي. وصعد الخام الأميركي ثلاثة سنتات إلى 72.15 دولار للبرميل بعد أن بلغ 72.99 دولار، وهو أعلى مستوى منذ أكتوبر 2018.

وقال ماثيو سميث مدير أبحاث السلع الأساسية في كليبر داتا “مع تجاوز استهلاك المصافي 16 مليون برميل يوميا واستمرار قوة الصادرات، سيكون من الصعب على المخزونات تجنب السحب المستمر بينما نمضي قدما صوب ذروة موسم القيادة الصيفي”.

تقدم خام برنت 44 بالمئة هذا العام، مدعوما بتخفيضات الإمدادات بقيادة منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفائها، في إطار مجموعة أوبك+، وتعافي الطلب. وخففت أوبك+ قيودها غير المسبوقة على الإمدادات التي تبنتها العام الماضي، لكنها لا تزال تحجب ملايين البراميل من الإمدادات اليومية من السوق.

أخبار ذات صلة

النفط: يسجل ثاني خسارة شهرية تحت وطأة بيانات أميركية ضعيفة

Bilal Aly

مصدر: أدنوك الإماراتية تخفض مخصصات النفط لشهر أغسطس 5% لكل أصناف نفطها الخام

Bilal Aly

أسعار النفط ترتفع بفعل توقع أوبك عجزاً في الإمدادات

Bilal Aly

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لتحسين خدمتنا. لمزيد من المعلومات طالع "سياسة الخصوصية" أوافق التفاصيل

سياسة الخصوصية