الريادة

الإتحاد المغاربى للصحفيين يعلن تضامنه مع انتفاضة الأقصى

أعلن الإتحاد المغاربى للصحفيين تضامنه مع انتفاضة الأقصى، موضحا أنه يتابع “الاعتداءات والانتهاكات الإسرائيلية التي يشنها الصهاينة ضد المصلين فى المسجد الأقصى و في حي الشيخ جراح الذى هو جزء لا يتجزأ من مقدساتنا الإسلامية”.

وأضاف الاتحاد في بيان له أنه “يوجه الدعوة لكافة الصحفيين على مستوى الاتحاد المغاربي الى المشاركة الفاعلة فى التعبئة للتضامن والوقوف مع مطالب الشعب الفلسطيني ودعم مقاومته الباسلة و كذلك دعم جميع الجهود الرامية إلى الوصول لحل عادل وشامل للقضية الفلسطينية”

نص البيان:

تابع الاتحاد المغاربي للصحفيين الاعتداءات والانتهاكات الإسرائيلية التي يشنها الصهاينة ضد المصلين فى المسجد الأقصى و في حي الشيخ جراح
الذى هو جزء لا يتجزأ من مقدساتنا الإسلامية وفى هذا لإطار نؤكد فى الإتحاد كامل تضامننا مع الشعب الفلسطيني وانتفاضته الباسلة.

كما نعبر في الاتحاد المغاربي للصحفيين عن رفضنا التام للخطط العدوانية الصهيونية لإخلاء منازل الفلسطينيين بالقدس الشريف وفرض السيادة الإسرائيلية عليها ، مجددين وقوفنا وكل وسائلنا إلى جانب الشعب الفلسطيني وقواه الحية.

كما يندد الاتحاد بهذه الانتهاكات المستفزة لقرارات الشرعية الدولية، و التى قد تدفع بحرب جديدة فى المنطقة تقوض كل فرص استئناف عملية السلام لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.

وفي ظل هذا الاعتداء الظالم يطالب الاتحاد المغاربى للصحفيين الجامعة العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي والأمم المتحدة أن تتحمل مسؤولياتها في حماية المواطنين الفلسطينيين ومقدساتهم الإسلامية.

كما يوجه الدعوة لكافة الصحفيين على مستوى الاتحاد المغاربي الى المشاركة الفاعلة فى التعبئة للتضامن والوقوف مع مطالب الشعب الفلسطيني ودعم مقاومته الباسلة و كذلك دعم جميع الجهود الرامية إلى الوصول لحل عادل وشامل للقضية الفلسطينية بما يمكن الشعب الفلسطيني من إقامة دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس ,

                                                           الاتحاد المغاربى للصحفيين                

                                                                                                نواكشوط  12 /5/2021

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لتحسين خدمتنا. لمزيد من المعلومات طالع "سياسة الخصوصية" أوافق التفاصيل

سياسة الخصوصية