السبت, 19 سبتمبر, 2020
الريادة

بيان قاسي من “النيابة” ردا على دفاع ولد أم صبوع

الريادة – وزعت النيابة العامة هذا المساء بيانا أبدت فيه تأسفها ل”زيف ادعاءات المشتبه به، في إشارة إلى دفاع صهر الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز محمد ولد أم اصبوع الذي عقد مؤتمرا صحفيا أمس.

وهذا نص بيان النيابة العامة

نص البيان:

“أدلى دفاع أحد المشتبه بهم في ملفات الفساد الجاري البحث فيها حاليا، بتصريحات إعلامية ابتعد فيها عن المهنية بقدر ابتعاده عن الحقيقة والواقع.

وإذ تأسف النيابة العامة على زيف ادعاءات دفاع المشتبه به، وما تضمنته من أسلوب دعائي استعراضي، واستدعاء لماض متفق على استثنائيته، تؤكد:

ـ أن حقوق المشتبه به، بما فيها حق الدفاع، تم احترامها بشكل دقيق، فأبلغ بجميع حقوقه، وتم التقيد بآجال الحراسة النظرية، طبقا لمقتضيات المادة 57 من قانون الإجراءات الجنائية، والمادة 27 من قانون مكافحة الفساد، وتلقى بشكل يومي زيارات من أفراد أسرته.

ـ أن دفاع المشتبه به ظل على تواصل مستمر معه دون قيود منذ توقيفه، وأبلغ بإمكانية حضور جلسات الاستماع إليه إذا رغب في ذلك، رغم الخلاف القائم في تفسير مفهوم المؤازرة المذكور في المادة 32 من قانون المحاماة الجديد.

ـ أن الخوض في أدلة الإثبات والنفي، محله المرافعات أمام المحاكم لا منابر الإعلام.

ـ أن حرص النيابة العامة على سلامة الإجراءات، والتوازن فيها، نابع من التطبيق السليم للقانون الذي هو واجبها ومرتكز عملها، وصميم اختصاصها.

النيابة العامة”.

أخبار ذات صلة

وزارة الصحة:تعلن تسجيل 35 حالة شفاء و 8 حالات إصابة بفيروس كورونا

Bilal Aly

سيلبابي: مدونون ينشرون صورا لإحدى المدارس وقد غمرتها المياه

مصطفى سيديا

ألاك…ولد حامد:يشرف على لاطلاق الرسمي لمنصة (DHIS2)

Bilal Aly