الخميس, 24 سبتمبر, 2020
الريادة

3 عادات تفعلها يوميًا تدمر الكبد و تسبب الوفاة

يعتبر الكبد من أكثر أعضاء الجسم حساسية ودقة من حيث الوظيفة، لذلك ينبغي الحذر وحماية كبدك من أي اصابات خطيرة قد تضر به، فلا شك أن الكبد يساعد على هضم الطعام وتحويله إلى طاقة يتم تخزينها في الجسم، كما أنه يلعب دورًا مهمًا في تصفية المواد السامة من دمك.

عندما لا يعمل الكبد بشكل صحيح بسبب أمراض الكبد، فقد يكون لذلك اثار صحية خطيرة، تسبب أعراض أولية تصيب الكبد بشكل خاص وأعضاء أخرى في الجسم.

وفي هذا الصدد، نقدم إليك3 عادات تبدو غير ضارة، يمكن أن تدمر الكبد، وفقًا لما ذكره موقع “Focus”، والتي جاءت علي النحو التالي:-

1ليس الكحول وحده هو الذي يمكن أن يدمر الكبد، فقد يتحكم الكبد في التوازن الهرموني، وأيض البروتينات والدهون والسكر، كما يزيل السموم. لكي يكون الجسم بصحة جيدة، فإن الكبد يجب أن يعمل بشكل جيد.

1- التناول غير السليم للفواكه يمكن أن يؤدي إلى تليف الكبد أو الكبد.

الدهني، حيث أن الفواكه تحتوي على كمية كبيرة من الفركتوز مما يؤدي إلى ترسب الدهون في الكبد، وقليلون ينتبهون إلى محتوى الفركتوز في الطعام، على الرغم من أن امتصاصه يؤثر على تكوين الخلايا الدهنية وخاصة في الكبد.

2-يمكن أن يؤثر الدواء سلبًا على الكبد، حيث يتم تكسير الأدوية في هذا العضو. ينصح الخبراء أنه في حالة ظهور علامات التعب أو الألم في الجزء العلوي من البطن بعد تناول الأدوية، فتوقف عن استخدامها وناقش البديل مع طبيبك.

3-قلة الحركة، حيث يمكن أن تترسب الدهون الزائدة في الجسم ليس فقط تحت الجلد، ولكن أيضًا حول الأعضاء الداخلية، وفي هذه الحالة، يمكن أن يبدأ الالتهاب.