
أفادت تقارير من جنوب السودان بمصرع 17 شخصًا على الأقل في تحطم طائرة تابعة بعد إقلاعها من مطار جوبا الدولي صباح اليوم السبت.
وذكر عدد من شهود العيان أن “طائرة تابعة لشركة طيران جنوب السودان تحطمت بعد إقلاعها من مطار جوبا الدولي.
وأسفر الحادث عن مقتل جميع من كانوا على متن الطائرة.
ولم يصدر بحسب وكالة أنباء السودان إعلان رسمي حول تفاصيل الحادث أو عدد الضحايا.
وقال المدير العام لمطار جوبا، كور كوال أجيو، في تصريحات صحفية إن طائرة شحن تابعة لشركة “ساوث ويست” للطيران تحطمت في حي الاستفتاء بعد دقائق من إقلاعها من المطار.
وأكد أنها كانت متجهة إلى مدينتي واو وأويل وعلى متنها بعض الركاب.
وأوضح المدير العام، إنه لم ترد تفاصيل فورية عن سبب تحطم طائرة الشحن حتى حوالي الساعة التاسعة صباحاً.
وقال: “هرع فريق من المطار إلى مكان الحادث للحصول على مزيد من التفاصيل حول الضحايا”.




