الريادة

نداء استغاثة إلى رئيس الجمهورية

أطلقت المواطنة فاطمة بنت خي نداء استغاثة إلى رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني من أجل التدخل العاجل لإنصافها من الظلم الذي قالت أنها تعرضت له من طرف حاكم كيهيدي محمد يسلم ولد أبوه بعد أن باع أرضها لأحد تجار المدينة طبقا لكلام التاجر، رغم أنها تملكها منذ ما يزيد على خمسة وعشرين سنة، ووجه لها إنذارا بالإخلاء قبل يوم غد السبت الموافق اليوم الثاني من عيد الأضحى.

و أضافت المواطنة بنت خي في اتصال مع ” الريادة نت” أنها تطالب رئيس الجمهورية بإنصافها من الظلم الذي تعرضت له من طرف الحاكم و من طرف الرئيس السابق ولد عبد العزيز والذي أصدر أوامره إلى السلطات الإدارية قبل سنوات بإلغاء ملكيات الأراضي الزراعية و أبطل كل حقوق ملاك الأراضي خصوصا من الضعفاء ممن لا حول لهم ولا قوة.

وقالت بنت خي أنها حين طالبت الحاكم بوثيقة ملكية بعد أن أبطل ولد عبد العزيز ملكيات الأراضي الزراعية أخبرها الحاكم أنه لا تتوفر لديهم وقتها مؤكدا لها أنه لا حاجة لها لوثيقة ملكية لأن الكل يشهد بذلك ويعلم بأنها تزرع أرضها منذ 1992 .

وأكدت منت خي أنها تزرع قطعتها الأرضية منذ 1992 و أنها حصلت على ملكيتها الأصلية سنة 1995 من طرف الحاكم آنذاك يحي ولد سيدي المصطف ضمن عملية منح قامت بها الحكومة لصالح مواطنين من ذوي الدخل المحدود.

وقالت بنت خي أن رحلتها مع المعاناة مع هؤلاء بدأت 2013 لكنها جاءت إلى الحاكم وبينت له بالأدلةوالشهود ثبوت ملكيتها وهو ما استجابت له السلطات الإدارية.

و أضافت منت خي أنه وبعد مرور ما يزيد على خمسة وعشرين سنة منذ بدء زراعتها للأرض والتي كانت خارج حدود مدينة كيهيدي ونتيجة للتوسع الكبير الذي شهدته المدينة فقد دخلت قطعتها الأرضية داخل المدينة وأصبحت مقابل قصر العدالة الجديد وهو ما جلب لها مضايقات و محاولات لانتزاع قطعتها الأرضية من طرف رجال الأعمال و الحكام.

و في ختام رسالتها طالبت المواطنة فاطمة بنت خي رئيس الجمهورية بالوفاء بالعهود التي تعهد بها للمواطنين وبرفع الظلم والتهميش والغبن والذي يمارس عليها من طرف حاكم كيهيدي و التاجر الذي يحاول انتزاع أرضها والذي يهددها بالإخلاء قبل يوم غد السبت أو التعرض للتنكيل و الظلم من طرف السلطات.

أخبار ذات صلة

الصحة تعلن شفاء حالة “كيهيدي” من فيروس كورونا

مصطفى سيديا

كيهيدي: افتتاح دورة تكوينية حول مواجهة خطاب الكراهية والتطرف

Bilal Aly

كيهيدي: إتلاف كميات من المواد الغذائية منتهية الصلاحية

Bilal Aly