الريادة

أردوغان “يصر” على دعم حكومة السراج

في تحد صارخ للقوانين الدولية وللسيادة الليبية، جدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان تأكيده على استمرار دعمه لحكومة فايز السراج “بكل إصرار”، فيما أفادت مصادر تركية وليبية، بوصول وزير الدفاع التركي خلوصي آكار، ورئيس أركان الجيش التركي يشار غولر، لمدينة طرابلس.

وواصل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الجمعة، التشديد على “استمرار التعاون مع حكومة السراج، بكل إصرار”، بالرغم من التنديدات الدولية للتدخل التركي في الشأن الليبي.

وقال مراسل “سكاي نيوز عربية”، إن المسؤولين التركيين يزوران ليبيا، وسيلتقيان بقيادات عسكرية تابعة لحكومة السراج.

وقبل نحو أسبوعين، زار وفد تركي، يضم وزيري الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، والخزينة والمالية برات البيراق، ورئيس المخابرات هاكان فيدان” وعددا من المسؤولين، العاصمة الليبية.

والتقى الوفد التركي رئيس حكومة الوفاق، السراج، لتناول “مستجدات الأوضاع في ليبيا والجهود الدولية لحل الأزمة الراهنة”، حسب ما ذكر بيان صحفي لحكومة طرابلس.

وتأتي هذه الزيارات في وقت تتواصل فيه إدانات عدد من الدول إزاء ما تصفه بـ”التدخل العدواني التركي والدعم العسكري المتزايد للميليشيات في ليبيا”.

وتقدم تركيا دعما سخيا للميليشيات التي تقاتل في صفوف حكومة السراج، كما قامت بنقل آلاف المرتزقة السوريين من سوريا إلى ليبيا، من أجل عرقلة الجهود العسكرية التي يقوم بها الجيش الوطني الليبي لتحرير البلاد من المتشددين والجماعات الإرهابية.

أخبار ذات صلة

حفتر و السراج يبحثان مع مسؤولين أردنيين الأزمة الليبية

Bilal Aly

أردوغان: تطوير لقاح تركي ضد كورونا يتقدم سريعا

Bilal Aly

الاتحاد الأوروبي:يطالب أطراف الأزمة الليبية بوقف العمليات القتالية والعودة للحوار

Bilal Aly

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لتحسين خدمتنا. لمزيد من المعلومات طالع "سياسة الخصوصية" أوافق التفاصيل

سياسة الخصوصية