الريادة

“الرظيظيع”: العمدة يقود حملة تحسيس ضد مخاطر “كورونا”

نظم عمدة بلدية “الرظيظيع” الأستاذ الحسن ولد محمودات، حملة تحسيسية كبرى على مستوى قرى ومدن البلدية، على طرق الحماية والوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وتم خلال المرحلة الأولى من عمليات التحسيس، توعية المواطنين على ضرورة التقييد بالتعليمات الصادرة من طرف الحكومة الموريتانية الهادفة إلى تطويق “جائحة كورونا”، وكذلك تعليمات المنظمة العالمية للصحة، والتي تتمثل في المحافظة على مسافة فاصلة بين الأشخاص بقدر لا يقل عن متر على أقل تقدير، النظافة الدائمة التعقيم الدائم أو تنظيف الأيدي بالماء والصابون بشكل مستمر، وترك التجمعات غير الضرورية.

ومن المنتظر أن تنطلق كذلك الأحد المرحلة الثانية التي تستهدف في الأساس التوعية حول الالتزام التام بالإجراءات الاحترازية من حظر للتجوال والإبلاغ عن أية حالة مشتبه بها وكذلك المتسللين عبر الحدود بشكل غير شرعي.

سكان البلدية بدورهم شكروا العمدة على الدور المهم الذي يقوم به من توعية وتحسيس حول “الجائحة” التي شغلت العالم بأسره، مؤكدين في ذات الوقت التزامهم التام بكل الإجراءات المتخذة في هذا السبيل.

يذكر أن وزارة الصحة الموريتانية أعلنت الليلة قبل البارحة عن ظهور حالتي إصابة جديدتين، وهو ما دفع أيضا بوزارة الداخلية واللامركزية بإصدار قرار بمنع تنقل الأشخاص بين المدن الداخلية يدخل حيز التنفيذ يوم  الأحد على تمام الساعة الثانية عشرة زوالا، متبوعا بقرار آخر يتعلق بغلق الأسواق باستثناء اسواق المواد الغذائية.

أخبار ذات صلة

الولايات المتحدة تعيد فرض العقوبات على فنزويلا

Ethmane Aly

بيلينغهام ينقذ ريال مدريد من كمين أونيون برلين

Ethmane Aly

الدوري الإيطالي “بنيران صديقة”إنتر ميلان يفوز على أتالانتا

Ethmane Aly

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لتحسين خدمتنا. لمزيد من المعلومات طالع "سياسة الخصوصية" أوافق التفاصيل

سياسة الخصوصية