الجمعة, 10 أبريل, 2020
الريادة

الإفريقي للاستيراد والتصدير:يعلن عن ضخ 3 مليارات دولار لمكافحة فيروس كورونا

أعلن البنك الإفريقي للاستيراد والتصدير، اليوم الأربعاء، عن ضخ 3 مليارات دولار لمساعدة البلدان الإفريقية على مواجهة الآثار الاقتصادية والصحية لجائحة فيروس كورونا.

وذكر بلاغ للبنك أن هذه الموارد المالية، التي وافق عليها مجلس إدارته خلال جلسته المنعقدة يوم 20 مارس الجاري، موجهة لمساعدة الدول الأعضاء في البنك الإفريقي على التكيف بطريقة منظمة مع الصدمات المالية والاقتصادية والصحية الناتجة عن جائحة فيروس كورونا.

وأضاف أنه سيدعم البنوك المركزية في الدول الأعضاء والمؤسسات المالية الأخرى لسداد مدفوعات الديون التجارية المستحقة ولتجنب التخلف عن سداد المدفوعات التجارية.

كما ستكون هذه التسهيلات، يضيف البلاغ، متاحة لدعم واستقرار موارد النقد الأجنبي للبنوك المركزية في البلدان الأعضاء، ما سيمكنها من دعم الواردات الحيوية في ظل تداعيات كورونا، بالإضافة إلى أنها ستساعد الدول الأعضاء التي ترتبط إيراداتها المالية بإيرادات تصدير محددة، مثل الإتاوات المعدنية، لإدارة أي انخفاض مفاجئ في هذه الإيرادات نتيجة لانخفاض عائدات التصدير.

وأشار المصدر ذاته إلى أن هذه الموارد المالية ستمكن من تمويل التجارة في حالات الطوارئ لاستيراد الاحتياجات العاجلة لمكافحة كورونا، بما في ذلك الأدوية والمعدات الطبية وإعادة تجهيز المستشفيات.

وبحسب البلاغ، سيتاح هذا التسهيل من خلال التمويل المباشر وخطوط الائتمان والضمانات والمبادلات بين العملات والأدوات المماثلة الأخرى.

أخبار ذات صلة

وزيرا الدفاع والداخلية: يثمنان تعاطي المواطنين مع الاجراءات الاحترازية

Bilal Aly

جنوب إفريقيا: وزير الصحة يعلن وفاة أول شخصين بكورونا

Bilal Aly

سلطات النرويج :تغلق الحدود بسبب فيروس كورونا

Bilal Aly