الريادة

شنغهاي تعرض أكثر من 70 ألف وظيفة لجذب المواهب والكفاءات العالمية

أعلن مكتب الموارد البشرية والضمان الاجتماعي بمدينة شنغهاي أن العاصمة المالية والاقتصادية للصين ستفتح يوم 16 مارس الحالي منافذ جديدة للشباب ذوي المهارات العالية وخريجي الجامعات من جميع أنحاء العالم عن طريق التوظيف عبر الانترنت.

ومن المتوقع أن يتم عرض أكثر من 70 ألف وظيفة خلال معرض الوظائف، والتي ستوفرها نحو 5 آلاف مؤسسة في شنغهاي، ومن ضمنها الشركات المدرجة في قائمة ال500 ل”غلوبال فورتشن” والمجموعات العمومية الكبرى، والشركات ذات التمويل الأجنبي، وتلك المدرجة في مجلس العلوم والتكنولوجيا، وشركات التكنولوجيا الفائقة.

كما ستقدم المؤسسات العمومية مثل الجامعات ومعاهد البحوث والمستشفيات فرص عمل في المعرض.

وأوضح المكتب أن حكومة المدينة تتطلع، في ضوء انتشار وباء “كوفيد-19″، إلى الاستفادة الكاملة من التوظيف عبر الإنترنت حتى تتمكن من تحقيق أهدافها التنموية في الصناعات والمجالات الرئيسية، مضيفا أنه يمكن للباحثين عن عمل إيجاد وظائف على الموقع الرسمي لخدمة المواهب وفقا لميولاتهم وتخصصاتهم وإجراء مقابلة عبر الإنترنت مع القيمين على الموارد البشرية.

وتشمل الوظائف أساسا قطاعات مثل الطب الحيوي والذكاء الاصطناعي. وتوفرها شركات عمومية وخاصة وأخرى أجنبية في منطقة لين قانغ الخاصة ومنطقة هونغتشياو وجميع مناطق شنغهاي ال16 .

وستصدر حكومة شنغهاي، في هذا الصدد، سلسلة من السياسات الداعمة الجديدة المتعلقة بالاسكان والتدريب والابتكار وريادة الاعمال لجذب المواهب والكفاءات خلال فترة التوظيف عبر الانترنت.

وأضاف المصدر أن مراكز خدمة المواهب في المدينة ستعمل على مساعدة المترشحين الدوليين في التعامل مع الاجراءات الادارية للعمل والعيش في شنغهاي.

أخبار ذات صلة

المندوب الصيني لدى مجلس الأمن: يعرب عن قلقه من الأسلحة المقدمة لأوكرانيا

Bilal Aly

الصين :تحذر من التدخل الأجنبي في هونغ كونغ

Bilal Aly

الصين :تسجل 33 إصابة جديدة بفيروس كورونا

Bilal Aly

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لتحسين خدمتنا. لمزيد من المعلومات طالع "سياسة الخصوصية" أوافق التفاصيل

سياسة الخصوصية